قوات النظام تتكبّد خسائر كبيرة وتفشل بالتقدم غرب حلب وجنوبها

تاريخ النشر: 26.01.2020 | 11:24 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

تصدّت الفصائل العسكرية لأكثر من 10 محاولات لقوات النظام بالتقدّم على جبهات الصحفيين والراشدين وإكثار البذار غربي مدينة حلب وجبهات خان طومان وخلصة جنوبي المدينة، ودمّرت الفصائل عدة آليات وأسلحة للنظام.

وقال سيف الرعد مدير المكتب الإعلامي لفيلق الشام في الجبهة الوطنية للتحرير: إن قوات النظام فشلت صباح اليوم في التقدم على الراشدين الرابعة غربي مدينة حلب، واستعادت الفصائل سيطرتها على 3 نقاط كانت قوات النظام قد تقدمت عليها في جبهة الصحفيين، حيث سقط عدد من القتلى لقوات النظام في الاشتباكات.

وفشلت قوات النظام بالتقدم على محور إكثار البذار المجاور، بعد 5 محاولات تكبّدت فيها قوات النظام خسائر كبيرة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير صباح اليوم، تدمير دبابة من نوع T90 لقوات النظام على محور منيان في حلب الجديدة إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الفصائل دمّرت خلال الـ 24 ساعة الماضية، في جبهات غرب وجنوب حلب، ثلاث دبابات لقوات النظام بالإضافة إلى عربة BMP وقاعدة صواريخ ومدفع من عيار 23 مم، ورشاش من عيار 14.5 مم، حيث قُتلت طواقمهم من عناصر النظام، كما قُتلت مجموعتان من الميليشيات الإيرانية من جراء استهدافهما بصواريخ مضادة للدروع.

 

 

 

وشهد محورا خلصة وخان طومان، جنوبي حلب، محاولات تقدّم من قبل قوات النظام، إلا أن الفصائل تمكّنت من صد الهجوم وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة منذ ساعات.

وتحاول قوات النظام من 10 أيام تحقيق تقدم بري على جبهات غرب وجنوب حلب، وقصفت طائرات النظام وروسيا عشرات المدن والبلدات في المنطقة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 80 مدنياً وجرح آخرين، ونزوح أكثر من 70 ألف شخص.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا