قوات النظام تتكبد خسائر فادحة على محوري تل ملح والقصابيات

قوات النظام تتكبد خسائر فادحة على محوري تل ملح والقصابيات

الصورة
08 تموز 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

قتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون، خلال محاولتهم التقدم اليوم الإثنين على عدد من محاور القتال في ريف حماة الشمالي وسهل الغاب.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير إن عدداً من قوات النظام قتلوا وأصيب آخرون إثر محاولة تقدم لهم على محور تل ملح في ريف حماة الشمالي.

ونقلت وكالة إباء عن مصدر عسكري قوله إن أكثر من 30 عنصراً من قوات النظام قتلوا وجرح العشرات بينهم جنود روس بعد فشلهم بالتقدم على محور تل ملح بريف حماة الشمالي.

في ذات السياق أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن سقوط قتلى وجرحى لقوات النظام، خلال محاولتهم التقدم على جبهة القصابيات في ريف حماة الشمالي أيضا.

وعلى جبهة الحويز في سهل الغاب، بثت الجبهة الوطنية للتحرير مقطع "فيديو" لاستهداف مجموعة عناصر لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع.

بالمقابل جدد الطيران الحربي التابع للنظام وروسيا غاراته الجوية على مدن وقرى وبلدات ريف إدلب وحماة وحلب، حيث قضى اليوم مدني وأصيب ثلاثة آخرون من أبناء مدينة حلفايا، في قصف جوي استهدف منطقة الراشدين في ريف حلب الغربي.

يذكر أن قوات النظام تكبدت خلال المعارك الضارية التي تخوضها منذ قرابة شهرين في ريف حماة الشمالي، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وكان الناطق الرسمي باسم "الجبهة الوطنية" (النقيب ناجي مصطفى) قد أكد في تصريحات لـ تلفزيون سوريا نهاية شهر جزيران الماضي، أن خسائر قوات "نظام الأسد" في معارك حماة، منذ بدء الحملة العسكرية لـ روسيا و"النظام"، أواخر شهر نيسان الماضي، تجاوزت الـ 700 قتيل، إضافة لتدمير أكثر مِن  80 آلية عسكرية بين (مدرّعة، ودبابة، وناقلة جند)

شارك برأيك