قوات النظام تتقدم في جبل الزاوية وتسيطر على مدينة كفرنبل

تاريخ النشر: 26.02.2020 | 10:09 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2020 | 10:10 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت قوات النظام الليلة الفائتة على مدينة كفرنبل إحدى أكبر مدن جبل الزاوية، بالإضافة إلى 5 قرى أخرى في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي مكثّف، سيطرت على مدينة كفرنبل بعد سيطرتها على بلدتي بسقلا وحاس المتاخمتين.

وأكملت قوات النظام فجر اليوم تقدّمها وسيطرت على بلدتي حزارين والدار الكبيرة، الواقعتين غربي مدينة كفرنبل، ثم تقدّمت من محور جبل شحشبو وسيطرت على قرى حسانة وترملا وكرسعا والفقيع والويبدة، وذلك بعد يوم من سيطرتها على قريتي بعربو ودير سنبل.

وتصدّت الفصائل العسكرية لمحاولات النظام بالتقدم على بلدة الفطيرة غربي مدينة كفرنبل، حيث حاولت قوات النظام التقدم على بلدتي الفطيرة وكفرعويّد لتطويق قرى جبل شحشبو.

واستهدفت الجبهة الوطنية للتحرير منتصف الليلة الفائتة بقذائف المدفعية، تجمعات قوات النظام في مدينة كفرنبل وقرى كاوري وبعربو والجبين والقاروطية، وأكدت تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وسيطرت الفصائل العسكرية يوم أمس الثلاثاء على تلّين استراتيجيين في محيط مدينة سراقب شرقي إدلب، بعد هجوم شنّته ظهر اليوم على مواقع قوات النظام.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير سيطرتها على قريتي سان ومعارة عليا وشركة الكهرباء، بالقرب من بلدة النيرب الواقعة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية، حيث تقع القريتان بمنطقتين مرتفعتين نسبياً، وترصدان الطريق الدولي حلب – دمشق.

كلمات مفتاحية