قوات الإدارة الذاتية تشن حملة للتجنيد الإجباري في الرقة

تاريخ النشر: 14.05.2018 | 11:05 دمشق

آخر تحديث: 18.05.2018 | 05:22 دمشق

تلفزيون سوريا

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لـ"الإدارة الذاتية" عشرات الشبان خلال حملة للتجنيد الإجباري تشنها قوات الإدارة الذاتية في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وقال مصدر في "الشرطة العسكرية" لـوكالة"سمارت" إنهم اعتقلوا أكثر من عشرين شابا بهدف التجنيد الإجباري، وذلك خلال مرورهم على حواجز لـ"الشرطة" في حي المشلب شرقي مدينة الرقة وحاجزين في منطقة الدرعية وعند "طريق الفروسية" شمالي المدينة.

وأضافت الوكالة أن الشرطة العسكرية اعتدت بالضرب على رجل حاول منعهم من اعتقال ابنه في حي المشلب، مما أدى لإصابته بكسور ورضوض في جسده.

واعتقلت قوات سوريا الديمقراطية منذ يومين 75 شاباً من مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة، لسوقهم للتجنيد الإجباري وذلك تمهيداً لنقلهم إلى خطوط المواجهة مع تنظيم الدولة في ريف محافظة دير الزور.

وتدور اشتباكات بشكل متقطع بين "قسد" وقوات النظام و"تنظيم الدولة" في مناطق بدير الزور، حيث تتقاسم قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية السيطرة على معظم المحافظة، في حين يسيطر التنظيم على جيوب صغيرة قرب الحدود مع العراق. 

وتحاول"قسد" بالتنسيق مع ميليشيا الحشد الشعبي العراقية إطباق حصار على آخر معقل لتنظيم الدولة في بلدة الباغوز شرقي محافظة دير الزور، وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية الشهر الحالي بدعم من التحالف الدولي على بلدة هجين أكبر معاقل التنظيم في ريف دير الزور الشرقي ضمن المرحلة الأخيرة من عملية "عاصفة الجزيرة".

 

مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر