قوات الأسد تعتقل طلاباً من الرقة على خلفية تظاهرهم ضدها

تاريخ النشر: 16.08.2020 | 18:29 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

اعتقلت قوات الأسد الموجودة في بلدة شنان بمحافظة الرقة ثمانية طلاب خلال توجههم لتقديم امتحان شهادة التعليم الأساسي في بلدة السبخة وذلك على خلفية المظاهرات المنددة بالنظام التي خرجت في مدينة الرقة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن حاجز الفرقة الرابعة التابع لقوات الأسد، اعتقل طلاباً تترواح أعمارهم بين الـ16 والـ 20 عاماً في منطقة معدان التي تخضع لسيطرته، بعد إنزالهم من الحافلة التي تقلهم.

وأضافت المصادر أن سائق الحافلة أبلغ المعهد الذي يدرس فيه الطلبة بأن حاجز الفرقة الرابعة اعتقل الطلاب بتهمة مشاركتهم في المظاهرات التي خرجت ضد النظام في المنطقة.

وشهدت مدينة الرقة، يوم أمس السبت، خروج مظاهرة شعبية تنادي بإسقاط النظام وتطالب بالإفراج عن المعتقلين، شارك فيها العشرات من المدنيين، انطلقت من "دوار الدلة" وسط المدينة متجهة صوب "دوار الساعة" عند مدخل شارع "تل أبيض" الحيوي.

وسبق أن خرج العشرات من أهالي مدينة الطبقة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بمظاهرة ضد النظام وتضامناً مع المتظاهرين في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وشنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدعم من التحالف الدولي حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من ريف دير الزور، في ظل احتجاجات شعبية تطالب "قسد" بالكشف عن قتلة شيوخ عشائر في دير الزور.

وكان ريف دير الزور الشرقي شهد خلال اليومين الماضيين اشتباكات بين الأهالي و"قسد" بعد أن استهدفت الأخيرة بالرصاص الحي، مظاهرات عديدة خرجت احتجاجاً على الانفلات الأمني وتنديداً بمقتل وإصابة أبرز شيوخ العشائر في المنطقة.

إقرأ أيضاً: خروج مظاهرة ضد النظام وتضامناً مع دير الزور في مدينة الطبقة