icon
التغطية الحية

قوات أميركا الجويّة تحتفل بذكرى تأسيسها بصورة طائرات روسيّة.. لماذا؟

2021.09.20 | 10:00 دمشق

سو-27
طائرة "سو-27" الروسية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت القيادة الجوية الجنوبية الأميركية عبر حسابها في "تويتر"، إعلاناً مرفقاً بصورة لـ مقاتلات تُشبه طائرات "سو-27" الروسيّة، هنّأت فيه قواتها بالذكرى السنوية لتأسيسها.

وبحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم"، اليوم الإثنين، فإنّ القيادة الجوية الجنوبية في سلاح الجو الأميركي قالت في تغريدتها المرفقة بالصورة: "عيد ميلاد سعيد للقوات الجوية الأميركية!".

وظهر في إعلان التهنئة صورة ظليّة بيضاء لـ3 طائرات حربيّة مماثلة لـ"سوخوي-27" (SU-27)، تُحلّق في السماء على أعمدة متعددة الألوان.

روسيا.JPG

وهذا الخطأ - وفق "روسيا اليوم" - أثار انتقادات لاذعة من قبل بعض المتابعين، الذين أشاروا إلى أن هذه المقاتلات لا تتبع للقوات الجوية الأميركية، قبل أن تُحذف الصورة لاحقاً من حسابات القيادة الجنوبية للقوات الجوية الأميركية.

وكانت القوات الجوية الأميركية قد شُكّلت كـ جناح منفصل في الجيش الأميركي، يوم ـ18 أيلول 1947، وقبل يومين كانت تحتفل بالذكرى السنوية الـ73 لتأسيسها.

يشار إلى أنّ الطائرة الحربية الروسيّة "سو-27" دخلت في سلاح الجو الروسي رسمياً عام 1985، ما جعلها واحدة من آخر مقاتلات الجيل الرابع الكبيرة في الحرب الباردة، والطائرة مُصنّفة على أنها مقاتلة تفوّق جوي، تحمل قنابل جوية وصواريخ غير موجهة.