قنصلية النظام في إسطنبول تؤجل المواعيد بسبب الإغلاق العام

تاريخ النشر: 29.04.2021 | 20:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت قنصلية نظام الأسد في مدينة إسطنبول، تأجيل جميع المواعيد المحجوزة مسبقاً، تماشياً مع الإغلاق العام الذي فرضته السلطات التركية في جميع الولايات.

وقالت القنصلية على موقعها الرسمي، إنه "بسبب الإغلاق العام على مستوى تركيا، للحد من ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا، سيتم تأجيل استقبال المواعيد المحجوزة مسبقاً على الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة للجمهورية العربية السورية في إسطنبول". 

وذكرت أنها أجلت جميع المواعيد المأخوذة بتاريخ الجمعة 30 نيسان إلى تاريخ 21 أيار 2021، وأخرت مواعيد الإثنين الـ 3 من أيار إلى الـ 24 من أيار، وأجلت مواعيد الثلاثاء 4 أيار إلى إلى يوم الثلاثاء الـ 25 من الشهر ذاته.
أما المواعيد المأخوذة بتاريخ 5 من أيار فأجلتها القنصلية إلى يوم الأربعاء الـ 26 من أيار 2021.

قنصلية النظام في إسطنبول تؤجل المواعيد بسبب الإغلاق العام
إعلان قنصلية الأسد في إسطنبول (موقع القنصلية على الإنترنت)

يشار إلى أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرض إغلاقا عاما في تركيا، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا في البلاد.

وقال أردوغان عقب اجتماع حكومي مطوّل، نوقشت فيه الآليات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا، إن إغلاقاً عاماً سيبدأ تطبيقه في عموم البلاد، للحد من الارتفاع الحاصل في عدد الإصابات، وذلك اعتباراً من الساعة الـ 7 مساء يوم الخميس الموافق لـ 29 من نيسان الجاري وينتهي في الساعة الـ 5 فجر يوم الإثنين الـ 17 من شهر أيار المقبل.