قناة بريطانية تفوز بجائزة (بافتا) لتقاريرها عن إدلب في سوريا |فيديو

تاريخ النشر: 07.06.2021 | 16:00 دمشق

إسطنبول - متابعات

فازت قناة سكاي نيوز الإنكليزية بجائزة "الأكاديمية البريطانية للأفلام- بافتا/ BAFTA" عن تقاريرها حول مدينة إدلب في سوريا.

ونال فريق عمل المحطة التلفزيونية الذي قاده مراسل سكاي نيوز الخاص في سوريا، أليكس كروفورد، جائزة "بافتا" عن تقريرهم "داخل إدلب/ Inside Idlib"

وقال كروفورد عند تسلّمه الجائزة -افتراضيًا: "لا يمكنك إنتاج عمل مثل (داخل إدلب  Inside Idlib) من دون مجموعة ضخمة من الصحفيين الموهوبين والمتفانين والمتحمسين".

 

 

بينما قال رئيس سكاي نيوز، جون رايلي: "إن نجاح سكاي في بافتا يعزز مرة أخرى أهمية شهود العيان والصحافة المستقلة وميلنا للأخبار الدولية".

وأضاف: "شاهدت (داخل إدلب) فتمكنت من مشاهدة الحياة داخل تلك المدينة السورية التي دمرتها الحرب -حيث تمكن كروفورد وفريقه من الوصول إلى المنطقة بشكل نادر".

عن "داخل إدلب"..

ونشر كروفورد في شباط الماضي تقريراً مصوراً عن الحياة في إدلب، وأرفق التقرير بعبارة قال فيها: "إدلب: المحافظة السورية التي ترتكب فيها جرائم حرب والعالم لا يفعل شيئًا للمساعدة". وأضاف: "سبعون مستشفى معطلة عن العمل بعد قصفها، ويتم الآن استهداف أولئك الذين شردتهم الحرب".

 

 

جوائز بافتا

وهي "جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام" (British Academy Film Awards)‏ أو جوائز بافتا (BAFTA Film Awards). تقام سنويا من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون. وهي الجائزة البريطانية الموازية لجائزة الأوسكار الأميركية. اعتبارًا من عام 2008 أصبح حفل تسليم الجوائز يقام في دار الأوبرا الملكية، بعد أن كان يقام سابقا في سينما أوديون في ليستر سكوير.

كلمات مفتاحية