قناة إيرانية تتهم مراد علم دار بتدبير قتل أميركيين في سوريا

تاريخ النشر: 23.01.2019 | 16:01 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

اتهمت قناة "برس تي في" الإيرانية الممثل التركي الشهير "نجاتي شاشماز" بطل مسلسل وادي الذئاب بتنفيذ تفجير مدينة منبج شمالي سوريا، و الذي استهدف القوات الأميركية.

وقالت القناة الإيرانية إن "شاشماز" المعروف بين الجمهور العربي بـ"مراد علم دار"، عميل للاستخبارات التركية التي نفذت الهجوم، ما أثار سخرية الجمهور التركي على مواقع التواصل الاجتماعي.

قناة " برس تي في" أشارت إلى أنها حصلت على معلوماتها من مصادر تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تسيطر على المنطقة بدعم من الولايات المتحدة الأميركية والتحالف الدولي.

 

 

 

 

 

الخبر تداولته وسائل إعلام إيرانية نقلا عن (قسد)، وقالت إنها عثرت على بطاقة شخصية في موقع التفجير،تعود للممثل التركي "نجاتي شاشماز".

الأتراك سخروا من خبر القناة الإيرانية وسارع المغردون إلى الرد بشكل هزلي على الخبر، فطالب بعضهم بعرض المزيد من الشخصيات التي ظهرت في مسلسل وادي الذئاب كمهاجمين مفترضين أو مشتبه بهم، في حين أشار آخرون إلى أن صورة "مراد علم دار" مأخوذة من عقد زواجه.
 

 

 

 

يذكر أن تنظيم الدولة تبنى الهجوم الانتحاري الذي أدى إلى مقتل أربعة أميركيين بينهم جنديان ومدنيان يعملان لحساب القوات الأميركية، إضافة لجرح ثلاثة جنود آخرين، وسقوط عشرات الضحايا بين المدنيين. 

 

مقالات مقترحة
الخلاف ينفجر داخل هيئة التفاوض قبل مناقشة مبادئ الدستور السوري
انشقاقات داخل أحرار الشام بعد حزمة تعيينات جديدة
المهجرون في إدلب.. معارك لا تنتهي مع البطالة 
تركيا تتسلم 6.5 ملايين جرعة لقاح كورونا يوم الإثنين
إسبانيا.. استقالة رئيس أركان الجيش لتجاوزه الدور في لقاح كورونا
78 إصابة جديدة و6 وفيات بكورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد