قمة مرتقبة اليوم بين عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي وليفربول

تاريخ النشر: 28.08.2021 | 14:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

يستضيف ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول مباراةً شرسة مساء اليوم بين العريقين نادي ليفربول وتشيلسي المتصارعين على إحراز اللقب، وسيحاول أرسنال المصاب حصد أول نقاط الموسم عندما يستضيف حامل اللقب مانشستر سيتي في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 تشيلسي وليفربول من بين الفرق الخمسة التي حصلت على الدرجات الكاملة في أول مباراتين من الموسم الجديد، بالإضافة إلى وست هام يونايتد وتوتنهام وبرايتون.

صراع الجبابرة 

مواجهة قوية بين مهاجم تشيلسي القديم-الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو وقلب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك العائد من الإصابة.

لوكاكو دافع عن قميص تشيلسي في 2011 بعد اللعب مع أندرلخت البلجيكي، ثم ترك البلوز لينضم إلى إيفرتون في 2014 ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في 2017، وفي صيف عام 2019، حط لوكاكو الرحال في إنتر ميلان، وأسهم بقوة في حصوله على الدوري الإيطالي الموسم الماضي، قبل أن يعود من جديد إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وينضم هذا الصيف إلى تشيلسي بصفقة قالت عنها الصحافة أنها الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم بـ 115 مليون يورو.

 لوكاكو سيشكل الليلة الركيزة الأخيرة في تشكيلة النادي اللندني الذي توج بطلاً لأوروبا في أيار الماضي وسيجعل منه منافساً رئيساً على اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما ليفربول القادم لمواجهة تشيلسي الليلة حاملاً في جعبته ثلاث نقاط في بداية الموسم الحالي بفوزه الماضي على نادي بيرنلي 2-صفر حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون لافتاً عودة ليفربول بقوة في حال حقق الفوز الليلة بقوله: "بالنسبة لما نعتقد ولما نريد أن نحقق، فإن مواجهة أحد الفرق المرشحة لإحراز اللقب هو إشارة جيدة وإذا نجحنا في التغلب عليه فسيعطينا هذا الأمر دفعة معنوية هائلة".

 وتابع: "سبق لنا أن أحرزنا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وندرك تماما أنه يتعين علينا أن نفكر في التحدي المقبل ولذا فهذه المباراة في غاية الأهمية".

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

 

ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز.PNG