قلة عدد الحافلات والفوضى قد تؤجل خروج مهجري ريف حمص الشمالي

تاريخ النشر: 07.05.2018 | 17:05 دمشق

آخر تحديث: 07.05.2018 | 21:32 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

أفاد محمود بكور مراسل تلفزيون سوريا بأنه من المرجح اليوم تأجيل خروج المهجرين من ريف حمص الشمالي باتجاه الشمال السوري.

وقال بكور "ليس هناك شيء رسمي حتى الآن بخصوص تأجيل خروج المهجرين اليوم، لكن غالباً سيتم التأجيل بسبب عدم دخول حافلات بشكل كاف، حيث دخلت 30 – 40 حافلة حتى الآن بينما كان من المفترض دخول 100 حافلة".

وأضاف بكور "تسبب العدد القليل للحافلات، مع تأخيرها من قبل النظام بالإضافة لتأخير عملية التفتيش بحدوث فوضى كبيرة، فيما تقوم لجنة المفاوضات بتوجيه المهجرين للمجالس المحلية للحصول على معلومات".

بدوره أعلن المجلس المحلي لمدينة تلبيسة في بيان له تأجيل خروج الذاهبين إلى الشمال السوري من مدينة تلبيسة وريفها بسبب بعض الترتيبات والظروف الجوية الغير ملائمة.

 

 

وأضاف البيان بأنه سيتم تحديد موعد الخروج في بيان آخر ريثما تتأكد المعلومات.

وكان من المفترض اليوم خروج المهجرين من مدينة الرستن وقراها وقسم من منطقة الحولة، إلى مدينة جرابلس حيث دخلت الحافلات التي ستقلهم باتجاه الشمال السوري، إلى مدينة الرستن قبل أكثر من 3 ساعات بحسب مراسل تلفزيون سوريا.

وأفاد المراسل بأن المهجرين يعيشون ظروفا صعبة بسبب الانتظار في ظل تساقط الأمطار وخاصة للحالات الحرجة من المصابين، حيث يقوم النظام بتفتيش المهجرين في كتيبة الهندسة.

وينص اتفاق التهجير على منع اصطحاب القنابل والمسدسات والقناصات وقبضات الاتصال والمناظير الليلية والأحزمة الناسفة، فيما يسمح باصطحاب الثياب والكمبيوترات والهواتف المحمولة والكاميرات والمقتنيات الشخصية (الأموال الذهب الخ...).

وكان الجانب الروسي قد أجّل موعد خروج الدفعة الأولى من مهجري ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي، إلى اليوم بعد أن كان مقررا خروجهم أول أمس السبت.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا