icon
التغطية الحية

قطر: لن نخون دماء السوريين ولا يوجد إجماع عربي على التطبيع مع النظام

2023.03.28 | 20:11 دمشق

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري (القدس العربي)
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري (القدس العربي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري على “ثبات الموقف القطري" تجاه سوريا، مشيراً إلى أنه "لا يوجد إجماع عربي على التطبيع مع النظام في الوقت الحالي"، مؤكداً أن قطر لن تخون دماء ضحايا الأزمة السورية.

ورداً على سؤال حول موقف قطر من التطبيع العربي الحاصل مع النظام السوري، أكد الأنصاري أن "قطر تدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى إيجاد سلام شامل في سوريا يحقق تطلعات الشعب السوري، وتدعم أيضاً الجهود العربية والدولية في هذا الإطار".

وشدد الأنصاري في تصريحات لصحيفة القدس العربي على "ثبات الموقف القطري"، مشيراً في السياق نفسه إلى أنه "لا يوجد إجماع عربي على التطبيع مع النظام في الوقت الحالي"، مستطرداً أن "المؤشرات لا توحي بأي تطور لافت في الساحة السورية".

وأضاف الأنصاري في الإحاطة الأسبوعية لوزراة الخارجية القطرية، أن "موقف الدوحة واضح وثابت وغير متأثر بما يجري من تفاعلات، إلا إذا كان هناك تطور في الداخل السوري".

قطر: لن نخون دماء السوريين

كما أكد أنه ما من مؤشرات لعودة العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة والنظام السوري ولم يُناقش الأمر ولم يصدر أي قرار. مختتماً تصريحه حول الموضوع بالتأكيد أن قطر لن تخون دماء السوريين.

وتؤكد قطر في مناسبات مختلفة أنها مع أي جهد سيؤدي إلى تحقيق السلام الشامل في سوريا، وحل الأزمة السورية من خلال تطبيق بيان جنيف 1، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.