قطر.. جلسة تفاعلية حول تمكين الشباب بعد كورونا

تاريخ النشر: 06.12.2020 | 18:56 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

شارك 200 شاب وشابة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جلسة تفاعلية للحوار حول تحسين أوضاع الشباب ما بعد كورونا.

جاء ذلك خلال الفعالية الافتراضية التي نظمتها المؤسسة التنموية الدولية "صلتك" (غير حكومية أسست في قطر سنة 2008)، حيث ناقشت تطوير أفكار إبداعية وحلول ملموسة تهدف لتمكين الشباب الذين يواجهون تحديات معقدة بسبب جائحة كورونا.

وقال بيان صادر عن المؤسسة: إن اللقاء التفاعلي شكل منصة للشباب للحوار مع بعضهم البعض ومنحتهم الفرصة للانخراط والتفاعل مع شركاء آخرين لتسهيل مبادراتهم في مجال الريادة الاجتماعية.

اقرأ أيضا: هنغاريا تقدّم نحو 200 منحة دراسية لـ طلاب جامعة دمشق

وتطرق المشاركون إلى دراسة حالات واقعية لشباب مهمش في مجتمعات ضعيفة تعاني من ارتفاع البطالة وشح الموارد وعدم الوصول للتعليم، كما ناقشوا أهمية بناء قدرات الشباب وخصوصاً الفتيات.

وخلال الفعالية، تمكن الشباب المشاركون في الجلسة بالحديث مع خبراء تمكين الشباب والابتكار من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان لتحديد سبل المضي قدماً والتوصل إلى حلول مفيدة للتغلب على هذه التحديات.

اقرأ أيضا: سوريون يفوزون بمنحة جامعة كولومبيا.. كيف تتقدم إليها؟

وخلال حديثها قالت ندى سويدان مسؤولة التنمية المجتمعية والمحلية في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة: إنه عند تمكين النساء، فإنهن يساهمن في التنمية الاقتصادية وتنمية مجتمعاتهن أيضاً.

و"صلتك"، هي مؤسسة اجتماعية إقليمية تسعى الى تحسين أوضاع الشباب في العالم العربي، وتشجع صلتك النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق.

وتسعى صلتك التي أسستها رئيسة مجلس الأمناء الحالية الشيخة موزا بنت ناصر، إلى توفير 5 ملايين وظيفة للشباب حتى عام 2022.

شاهد: ماذا على اللاجئين السوريين فعله بعد القرارات التركية الأخيرة؟

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا