قطر تقصي الإمارات وتتأهل لنهائي كأس آسيا لأول مرة

تاريخ النشر: 29.01.2019 | 19:01 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2019 | 19:44 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

حقق المنتخب القطري اليوم الثلاثاء إنجازاً تاريخياً بتأهله للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه العريض على الإمارات العربية المتحدة البلد المضيف للبطولة بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء.

وبهذا الفوز سيلتقي الفريق القطري الملقب بالعنابي يوم الجمعة القادم في المباراة النهائية مع الفريق الياباني الذي سبق وفاز يوم أمس على الفريق الإيراني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وسجل أهداف المنتخب القطري التي توزعت على شوطي المباراة كل من خوخي بوعلام، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل، في الدقائق 22، 37، 80 و93.

بالمقابل فشل المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة في إحراز أي هدف على مدار شوطي المباراة، رغم الدعم الجماهيري الكبير من قبل جماهيره التي حضرت بكثافة لتشجيع فريقها.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي سيطرة كبيرة من المنتخب القطري الذي امتاز بالهدوء الشديد والسرعة الشديدة في المرتدات، وهو ما شكل خطورة بالغة على مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى حتى اللحظات الأخيرة.

بينما لم يقدم المنتخب الإماراتي المستوى المنتظر منه وفشل في مجاراة المنتخب القطري، كما تعرض لاعبه إسماعيل أحمد للطرد بعد ضرب أحد لاعبي قطر بالمرفق، ليحتكم الحكم لتقنية الفيديو ويشهر بعدها البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإماراتي.

يذكر أن المنتخب القطري تصدر مجموعته التي كانت تضم كل السعودية ولبنان وكوريا الشمالية، وفي دور 16 فاز على المنتخب العراقي بنتيجة 1-0، وهي نفس النتيجة التي تمكن خلالها من إقصاء المنتخب الكوري الجنوبي في ربع النهائي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة