icon
التغطية الحية

قطر ترسل فريقاً لمساندة تركيا في مواجهة حرائق الغابات

2021.08.02 | 12:02 دمشق

e7ulzjxxiaeraww.jpg
(قنا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توجه فريق من "مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية" التابعة لقوة الأمن الداخلي إلى تركيا، أمس الأحد، للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ من جراء حرائق الغابات التي نشبت في عدد من الولايات التركية.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الفريق توجه إلى تركيا تنفيذاً لتعليمات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وأضافت أن هذه التعليمات جاءت بعد اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني مع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، السبت الماضي.

وأعرب "آل ثاني" خلال الاتصال عن خالص تعازيه والحكومة القطرية في ضحايا الحرائق، كما تناول الجانبان "علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، حيث أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "مناطق منكوبة".

وبلغت حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت منذ نحو أسبوع حتى السبت الماضي 6 وفيات وعشرات الإصابات، بينما تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.

وقال وزير الزراعة والغابات التركي بكر باكدميرلي، أمس الأحد، إنه تمت السيطرة على 107 حرائق من أصل 112 اندلعت في غابات متفرقة بالبلاد، مشيراً إلى اندلاع حرائق في مناطق متفرقة من تركيا بين 28 تموز و1 آب 2021.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، في وقت سابق، بدء التحقيق في مؤشرات حول صلة الإرهاب بحرائق الغابات في البلاد، مضيفاً أنه "في حال تأكدنا من وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات، وقد توصلنا إلى بعض المؤشرات، فإننا سنتابع الأمر حتى النهاية ونقوم بما يلزم".