قصف يستهدف حاجزاً للنظام بعد اعتراضهم دورية أميركية بالقامشلي

تاريخ النشر: 17.08.2020 | 14:39 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ خاص

قصفت طائرة تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الإثنين، حاجزاً لقوات الأسد في منطقة القامشلي بريف الحسكة بعد اعتراضها دورية أميركية أثناء سيرها على الطريق في منطقة تل الذهب جنوب مدينة القامشلي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن حاجزا لقوات النظام اعترض دورية أميركية كانت تسير على الطريق الرئيسي في منطقة تل الذهب بالقامشلي، وبعد توتر بين الطرفين نتج عنه إطلاق نار متبادل، قامت طائرة تابعة للتحالف الدولي بقصف الحاجز.

بدورها، قالت وكالة أنباء النظام إن عنصرا من قوات النظام قتل وجرح آخر بقصف أميركي استهدف حاجزاً عسكرياً جنوب شرقي القامشلي دون معلومات إضافية.

وذكرت شبكة "الخابور" المحلية أن جنديا أميركيا أصيب برصاص عناصر قوات النظام كما قتل عنصران من قوات النظام جراء قصف من التحالف الدولي على حاجز تل الذهب جنوب القامشلي، بعد اعتراضه لدورية أميركية صباح اليوم.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" العقيد مايلز كاجينز، في 13 شباط الفائت أن جنديين أميركيين أصيبا بجروح طفيفة، بعد اشتباك وقع مع عناصر نظام الأسد في محافظة الحسكة.

وتتعرض الدوريات العسكرية الأميركية في مناطق سيطرة النظام شمال وشمالي شرقي سوريا إلى مضايقات من عناصر قوات النظام واعتراض مسار دورياتهم ما أسفر عن رد أميركي بقصف مقار للنظام وسقوط قتلى وجرحى من قوات النظام.