قصف ومعارك بين النظام وتنظيم "الدولة" جنوب دمشق

تاريخ النشر: 17.03.2018 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 01:19 دمشق

تلفزيون سوريا

استهدفت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات النظام اليوم السبت، حي الحجر الأسود ومخيم اليرموك المجاورين جنوب دمشق، تزامناً مع اشتباكات بين النظام وتنظيم "الدولة" في منطقة حي القدم القريب.

وقال ناشطون محليون لموقع تلفزيون سوريا، إن طائرات النظام الحربية شنّت غارات بالصواريخ على حي الحجر الأسود (المعقل الرئيس لتنظيم "الدولة" جنوب دمشق)، تزامناً مع إلقاء براميل متفجرة على مواقع سيطرة "التنظيم" في مخيم اليرموك.

وأضاف الناشطون، أنَّ الغارات الجوية للنظام تزامنت مع اشتباكات اندلعت بين قوات النظام وتنظيم "الدولة" في المناطق التي تقدّم إليها "التنظيم" في منطقة حي القدم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما دون تقدم لأحد الطرفين.

بدورها، قالت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة"، إن المواجهات مع قوات النظام في منطقة حي القدم، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً للنظام، إضافة لتدمير دبابتين وعربة مدرعة، كما استولى عناصر "التنظيم" على رشاش ثقيل.

ويأتي ذلك بعد تقدم تنظيم "الدولة" في حي القدم قبل أيام وسيطرته على عدة نقاط فيه، وذلك عقب دخول قوات النظام إلى الحي، بعد خروج مقاتلي الفصائل العسكرية برفقة عائلاتهم إلى الشمال السوري، وفق اتفاق جرى بين الطرفين مؤخراً.

ووصل نحو 1500 مهجّر من حي القدم بينهم 300 مقاتل إلى الشمال السوري، اتجه معظمهم إلى محافظة إدلب، وآخرون إلى مدينة الباب شرق حلب، قبل أن يعودوا إلى إدلب أيضا، بعد تعثّر عملية إدخالهم إلى الباب لأسباب "أمنية"، حسب ما صرّح مسؤولون محليون من المدينة لموقع تلفزيون سوريا.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا