قصف مدفعي يستهدف نقطة للجيش التركي غربي حلب (فيديو)

تاريخ النشر: 13.09.2020 | 07:00 دمشق

آخر تحديث: 13.09.2020 | 07:28 دمشق

إسطنبول - خاص

تعرّضت نقطة عسكرية للجيش التركي في ريف حلب الغربي، أمس السبت، لـ قصفٍ مدفعي رجّحت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ مصدره "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت المصادر إنّ عدّة قذائف بالمدفعية الثقيلة استهدفت النقطة التركيّة في منطقة الغزّوايّة قرب مدينة دارة غزّة، مرجّحين أن مصدرها مواقع "قسد" على أطراف قرية "الزوق الكبير" القريبة مِن المنطقة.

مِن جانبهم قال ناشطون إنّ مصدر القصف المدفعي على النقطة التركيّة في منطقة الغزّواية كان مِن مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في بلدتي "نبل والزهراء" شمالي حلب، فيما قال آخرون إن مصدره "الفوج 46" بمنطقة الأتارب بالريف الغربي.

وأضاف الناشطون أنّ الجيش التركي ردّ بشكل فوري على مصدر القصف، الذي استهدف نقطتها وأسفر عن وقوع إصابات طفيفة في صفوف جنوده، إضافةً لـ حريق اندلع داخل النقطة.

ولم تصدر وزارة الدفاع التركية أي تعليق حتى اللحظة على القصف الجديد لـ نقاطها في الشمال السوري، والذي تكرّر أكثر مِن مرة، مؤخّراً.

وهذه المرة الثانية - خلال أسبوع - التي تتعرّض فيها مواقع نقاط الجيش التركي وجنوده للاستهداف، في مناطق تمركزهم بالشمال السوري.

وكانت وزارة الدفاع التركيّة قد أعلنت، يوم الأحد الفائت، مقتل جندي تركي وإصابة آخرين، بهجوم قالت إن "إرهابيين" شنوه على مواقعها في قرية معترم قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب.

اقرأ أيضاً.. الدفاع التركية تعلن مقتل أحد جنودها في إدلب