قصف مدفعي وصاروخي يودي بحياة خمسة مدنيين في ريفي حماة واللاذقية

قصف مدفعي وصاروخي يودي بحياة خمسة مدنيين في ريفي حماة واللاذقية

الصورة
القصف المدفعي الذي طال جامع اللطامنة بريف حماة (إنترنت)
20 آذار 2019
تلفزيون سوريا - خاص

قضى خمسة مدنيين بينهم طفلان وامرأة في ريفي حماة واللاذقية بتجدد القصف المدفعي والصاروخي على المنطقة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا أن طفلين لقيا حتفهما في قرية العنكاوي وامرأة في قرية التوينة بسهل الغاب شمال غربي حماة بقصف مدفعي لقوات النظام على المنطقة.

كما أكد المراسل سقوط مدنيين آخرين (إبراهيم صهيوني – عبد الكريم سعدو) في قرية كندا بجبل الأكراد بعد استهداف جرارهم الزراعي بصاروخ كورنيت من قبل قوات النظام، بينما كانوا يجمعون الحطب.

وشدد المراسل على أن النظام استهدف أيضا معمل الكريستال، الواقع على مفرق أوبين على أستراد اللاذقية حلب بأربعة صواريخ كورنيت دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

قصف قوات النظام طال اليوم أيضاً قرى قيراطة والصهرية وسحاب بجبل شحشبوا، بالتزامن مع قصف يستهدف قريتي الشريعة والحويجة بسهل الغاب ومدن كفرزيتا ومورك، ومحيط بلدة معركبة في ريف حماة الشمالي.

فيما تعرض مسجد مدينة اللطامنة لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، وقامت قوات الدفاع المدني بتفقد أماكن القصف والتأكد من عدم وجود إصابات بين المدنيين.

وتواصل قوات النظام انتهاكاتها المستمرة لاتفاق خفض التصعيد، واتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا والذي نص على وقف إطلاق النار وإقامة منطقة منزوعة السلاح.

ويوم أمس أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق مقتل أكثر من 160 مدنيا منذ شهر أيلول الماضي جراء القصف والغارات الجوية.

شارك برأيك