قصف مدفعي مكثّف على مدينة كفرزيتا وجرحى في معرة النعمان

تاريخ النشر: 29.03.2019 | 11:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كثّفت قوات النظام قصفها المدفعي على مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي منذ ليل أمس وحتى صباح اليوم الجمعة، وعُثر على جثة مدني كان قد قُتل قبل أيام في قصف النظام على مناطق جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

وجدّدت قوات النظام قصفها المدفعي من العيار الثقيل على مدينة كفرزيتا صباح اليوم الجمعة، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة في منازل المدنيين، دون تسجيل خسائر بشرية.

 

 

وبدأ القصف المدفعي العنيف على مدينة كفرزيتا من قبل قوات النظام المتمركزة في المعسكر الروسي بقرية الكبارية، منذ مساء أمس حيث قُصفت المدينة بـ 17 قذيفة من عيار 152 مم، ثم عاودت قوات النظام قصف المدينة بـ 20 قذيفة أخرى.

وطال القصف المدفعي في ريف حماة الشمالي كلاً من قرى الصهرية وكورة وسحاب، ووادي الدورات شرقي مدينة اللطامنة.

أما في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، فقد طال القصف المدفعي والصاروخي مدينة خان شيخون وبلدتي التح وتحتايا، ما تسبب بإصابة امرأة في مدينة خان شيخون.

وأصيب أربعة مدنيين بينهم إمرأة نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على الحي الجنوبي في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وعُثر على جثة رجل مهشم الرأس والجسد في تلة أبو علي بجبل التركمان، بعد تعرض التلة للقصف المدفعي من قبل قوات النظام، حيث تم التعرف عليه وتسليمه إلى ذويه في مدينة جسر الشغور.

ومنذ بدأ اتفاق سوتشي في 17 أيلول من العام الفائت، لم تتوقف قوات النظام عن قصف مدن وبلدات ريف حماة الشمالي وريفي إدلب الجنوبي والشرقي ومناطق أخرى من المحافظة، وارتكبت قوات النظام وروسيا عشرات المجازر التي أودت بحياة مئات المدنيين.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية