قصف مدفعي متبادل بين الجيش التركي وقوات النظام غرب حلب

تاريخ النشر: 23.02.2020 | 10:49 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

شهد ريف حلب الغربي الليلة الفائتة، قصفاً جوياً ومدفعياً مكثف من قبل قوات النظام وروسيا، حيث ردّت نقطة المراقبة التركية قرب مدينة دارة عزة على القصف.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن قوات النظام في الفوج 46 استهدفت مدينة دارة عزة وبلدة الأبزمو، ما دفع نقطة المراقبة التركية قرب دارة عزة للرد على مصادر النيران.

وأكّدت شبكة "نداء سوريا" نقلاً عن مصدر عسكري، بأن القصف المدفعي التركي أدى إلى مقتل 10 من عناصر قوات النظام وإصابة آخرين بجروح بعضهم حالته حرجة.

وطال القصف المدفعي والصاروخي من راجمات الغراد لدى قوات النظام بلدتي تقاد وبلنتة، دون تسجيل إصابات لخلو المنطقة من المدنيين بعد نزوحهم قبل أيام.

وكذلك ردّت الفصائل العسكرية في المنطقة على قصف النظام، باستهداف تجمعاته في الفوج 46 بقذائف الهاون والمدفعية.

وتصدّت الفصائل العسكرية خلال الأسبوع الفائت، للعديد من محاولات قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، بالتقدم على محاور ريف حلب الغربي.

وقُتل وجُرج عدد من عناصر قوات النظام يوم أمس بعد استهدافهم على محور الشيخ سليمان في ريف حلب الغربي بصاروخ مضاد للدروع من قبل الجبهة الوطنية للتحرير.

ودمّرت الجبهة الوطنية رشاشاً من عيار 23 مم وغرفة عمليات مشتركة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور الشيخ سليمان، إثر استهدافهما بصاروخ مضاد للدروع.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر