icon
التغطية الحية

قصف لـ نظام "الأسد" على ريف إدلب والفصائل ترد

2020.10.13 | 13:55 دمشق

qsf_adlb.jpg
قصف لـ قوات نظام "الأسد" على ريف إدلب (الأناضول)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قصفت قوات نظام "الأسد"، اليوم الثلاثاء، بلدات وقرى في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، في حين ردّت الفصائل العسكرية واستهدفت مواقع "النظام" في ريفي إدلب وحلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ قوات النظام وميليشياتها تستهدف بقذائف المدفعية الثقيلة، منذ صباح اليوم، بلدات وقرى "سفوهن، وكنصفرة، والفطيرة" في جبل الزاوية.

وأضاف المراسل أنّ قوات النظام استهدفت منطقة "تلال الخضر" التي تسيطر عليها الفصائل شمالي اللاذقية، مشيراً إلى أن القصف أدّى إلى أضرار ماديّة في الممتلكات.

وتزامن قصف قوات النظام وميليشياتها مع تحليق مكثف لـ طائرات استطلاع روسيّة وإيرانيّة في أجواء مناطق ريفي إدلب الجنوبي والغربي.

اقرأ أيضاً.. سقوط طائرة استطلاع روسيّة في اللاذقية وقصف على إدلب

 

الفصائل ترد

ردّت الفصائل العسكريّة مِن جانبها على القصف واستهدفت مواقع قوات النظام في مدينة كفرنبل وبلدتي حزارين والملاجة جنوبي إدلب، حسب ما أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين".

كذلك ذكرت "الفتح المبين" أنّ الفصائل العسكرية استهدفت بقذائف "هاون" مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية على محور قرية أرناز في ريف حلب الغربي، دون معلومات عن الخسائر.

وسبق أن قصفت قوات النظام بعددٍ من القذائف، أمس الإثنين، طرق إمداد الفصائل في محاور عديدة بمنطقة جبل التركمان شمالي اللاذقية، كما استهدفت بقصفٍ مماثل مناطق في ريف حماة الغربي.

اقرأ أيضاً.. قصف مكثّف لـ روسيا و"النظام" على جبل الزاوية في إدلب (فيديو)

يشار إلى أنّ قوات النظام - بدعم روسي - تواصل قصف منطقة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظات اللاذقية وحماة وحلب، في ظل خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين روسيا وتركيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي، في المنطقة.