قصف لـ"قسد" يستهدف مدرسة في عفرين ويوقع ضحايا (صور)

تاريخ النشر: 04.02.2020 | 16:49 دمشق

آخر تحديث: 08.07.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قضى وجرح عدد مِن المدنيين بينهم طفل، اليوم الثلاثاء، بقصف صاروخي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على مدينة عفرين - الحدودية مع تركيا - شمال غرب حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا: إن "قسد" استهدفت مِن مواقع سيطرتها القريبة شمال حلب مدينة عفرين بأربع قذائف صاروخية، سقطت القذائف على مدرسة "الاتحاد" وشارع السياسية وسط المدينة، ما أدّى إلى مقتل مدني وجرح 5 آخرين.

وأضاف المراسل، أن المصابين نقلوا إلى نقاط طبية في مدينة عفرين، وأن اثنين مِنهم (أحدهما طفل) مِن أبناء المدينة، وثلاثة مِن مهجّري غوطة دمشق الشرقية.

عفرررين.png
عفرين 5.jpg

وحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التركيّة عبر حسابها في "تويتر"، فإن "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ قسد)، استهدفت بأربعة صواريخ "غراد" مدرستين ومسجد في مدينة عفرين، ما أدّى إلى مقتل طالب وإصابة سبعة آخرين.

وسبق أن أصيب عدد من المدنيين، نهاية العام المنصرم، بقصف صاروخي ومدفعي لـ"قسد" على مدينة عفرين ومدنيتي اعزاز ومارع القريبتين، وذلك مِن مواقع تمركزها في بلدتي تل رفعت والشيخ عيسى المجاورتين، كما أصيب جنديان تركيان بقصفٍ مماثل على محيط قاعدة عسكرية تركّية في عفرين.

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر