قصف لـ"التحالف" شرق دير الزور يودي بحياة مدنيين

تاريخ النشر: 14.08.2018 | 18:08 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2018 | 13:31 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن المدنيين وآخرين مِن تنظيم "الدولة"، اليوم الثلاثاء، جرّاء غارات شنتها طائرات حربية تابعة لـ"التحالف الدولي" على قرية جنوب شرق دير الزور.

وقال ناشطون إن أربعة مدنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا، بغارات لـ"التحالف" على قرية "الباغوز"، كما أسفرت الغارات عن مقتل ثلاثة عناصر لـ تنظيم "الدولة" الذي يسيطر على القرية.

وحسب ما ذكرت صفحة "فرات بوست" في "فيس بوك"، فإن الغارات على قرية "الباغوز" نفّذتها طائرات حربية "عراقية" تعمل تحت مظلة "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة".

وتأتي هذه الغارات، في ظل مواصلة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المرحلة الثانية مِن عمليتها العسكرية "عاصفة الجزيرة" - بدعمٍ مِن التحالف الدولي - للقضاء على آخر ما تبقّى مِن مناطق لـ تنظيم "الدولة" في دير الزور.

وقتل عدد مِن المدنيين وجرح آخرون، أواخر شهر تموز الفائت، بغارات شنّتها طائرات حربية تابعة لـ التحالف الدولي أيضاً، على بلدة "السوسة" الخاضعة لـ سيطرة تنظيم "الدولة" قرب مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وسبق أن اعترف "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة"، بأن الغارات التي شنتها طائراته ضد مواقع "التنظيم" في سوريا والعراق أسفرت عن وقوع 1059 مِن الضحايا المدنيين - على الأقل - منذ عام 2014 حتى نهاية حزيران 2018، في حين تشير المصادر المحلية إلى أن الرقم أكبر مِن ذلك بكثير.

وتشهد قرى شمال وشمال شرق دير الزور، معارك "كر وفر" بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، تبادل خلالها الطرفان السيطرة على مواقع عدّة في المنطقة، في ظل أنباء عن تحضيرات عسكرية لـ"قسد" - بدعم مِن التحالف - لـ بدء معركة في مدينتي "هجين، والشعفة" وبلدة "السوسة" الخاضعة لـ سيطرة "التنظيم".

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" يتمركز في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة لـ المنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا