قصف قوات النظام يدمر مشفى فلسطين بمخيم اليرموك ويوقع ضحايا

تاريخ النشر: 20.04.2018 | 23:04 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2018 | 23:13 دمشق

تلفزيون سوريا- خاص

تواصل قوات النظام والطائرات الروسية قصفها لأحياء جنوب دمشق لليوم الثاني على التوالي، ما أدى لوقوع ضحايا مدنيين وخروج مشفى عن الخدمة في مناطق سيطرة تنظيم الدولة.

وقال الإعلامي وليد الأغا لموقع تلفزيون سوريا إن الطائرات الحربية شنت عشرات الغارات على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في الحجر الأسود والتضامن ومخيم اليرموك ما أدى لخروج مشفى فلسطين التابع للهلال الأحمر الفلسطيني عن الخدمة، ومقتل مسعف من طاقمه.

وأضاف الأغا أن قوت النظام شنت هجوماً على أحد القطاعات التي سيطر عليها الجيش الحر في شارع دعبول بمنطقة سليخة بحي التضامن، وسيطرت على إثره على جامع علي بن أبي طالب، الذي يقع في نقطة تماس بين مناطق سيطرة قوات النظام والتنظيم وفصائل "الحر".

أما عن خسائر قوات النظام أفاد الأغا أن المعلومات الأولية تشير إلى إصابة قاعدة مليشيا "لواء درع الأقصى" فضلاً عن مقتل أحد الإعلاميين التابعين للنظام وضابط برتبة نقيب.

ونفى الإعلامي المتواجد في جنوب دمشق وجود اتفاق بين فصائل الجيش الحر والجانب الروسي حتى الآن، وأكد أن النظام والروس أبلغوا الوفد المفاوض تأجيل بحث ملف الأحياء الواقعة تحت سيطرة الفصائل إلى حين إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على أحياء مخيم اليرموك والتضامن والحجر الأسود.

وقصفت قوات النظام في الأيام الماضية مخيم اليرموك تمهيداً لاقتحامه وسط تعزيز النظام لقوات على مشارفه، ويسيطر التنظيم أيضا على حي الجحر الأسود الملاصق للمخيم، في حين تسيطر فصائل من الجيش السوري الحر على مناطق بيت سحم ويلدا وببيلا جنوبي دمشق فيما بات يعرف بالبلدات الثلاث.

وأعربت أمس الأمم المتحدة عن قلقها بلسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، الذي قال إن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تشعر بالقلق إزاء سلامة وأمن المدنيين في مخيم اليرموك، والمناطق المحيطة به جنوب دمشق.

ويقطن مخيم اليروموك وأحياء جنوب دمشق نحو 12 ألف لاجئ فلسطيني، أكثر من 6 آلاف فلسطيني منهم يعيش في مخيم اليروموك المحاصر، بحسب تقديرات "أونروا".

وفي 31 آذار الماضي قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن حصيلة الضحايا الفلسطينيين في سوريا بلغت 3686 قتيلاً منذ العام 2011.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا