icon
التغطية الحية

قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور

2022.01.16 | 06:25 دمشق

e0c6bdc2-b63b-411d-84a9-d157fc92cc29.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سقط عدد من القذائف ليل السبت - الأحد، على حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة عسكرية لها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول بأن عددا من الصواريخ سقط بالقرب من المدينة السكنية داخل الحقل ما أدى إلى اندلاع النيران.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية المتمركزة في الحقل قامت بإطفاء الحرائق والرد بقصف صاروخي على مصدر القذائف، كما حلقت طائرات مسيّرة أميركية فوق الحقل بعد تعرضها للقصف.

ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو جرحى من جراء القصف حتى الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش.

ولا يعرف حتى اللحظة مصدر القذائف إلا أن المصادر رجحت أن تكون الصواريخ انطلقت من مناطق سيطرة النظام في محافظة دير الزور، والتي يتمركز فيها الآلاف من عناصر الميليشيات التابعة لإيران.

وسبق أن شن التحالف الدولي غارات على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، قبل أسابيع، وأعلنت ميليشيات "كتائب سيد الشهداء" العراقية والمدعومة من إيران آنذاك أنها مسؤولة عن قصف أهداف أميركية شمال شرقي سوريا، بما فيها حقل العمر النفطي.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر عراقية، أن رئيس الاستخبارات في "الحرس الثوري" الإيراني، حسين طائب، طلب من قادة الفصائل المسلحة في العراق خلال لقائه بهم في بغداد مؤخراً، شن عمليات انتقامية ضد القوات الأميركية في سوريا.