قصف صاروخي للنظام على كفرة حمرة يودي بحياة طفلة وإصابة آخرين

تاريخ النشر: 02.04.2019 | 21:04 دمشق

آخر تحديث: 08.07.2020 | 15:39 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قضت طفلة وأصيب سبعة آخرون، في قصف صاروخي براجمات الصواريخ، من قبل قوات النظام على بلدة كفر حمرة شمال حلب اليوم الخميس، بحسب ما أفاد به مراسل تلفزيون سوريا.

وبعد القصف توجهت فرق الدفاع المدني لمكان القصف، حيث قامت بانتشال جثة الطفلة نديمة فائز رمضان التي لم تكمل عامها الرابع، ونقلت الجرحى للمشافي لتلقي العلاج.

وبحسب ناشطين فإن مصدر القصف هو قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء غرب مدينة حلب، وتم استهداف البلدة بنحو 15 صاروخاً عبر راجمات الصواريخ، مما أدى إلى دمار واسع في المباني وممتلكات المدنيين.

ونقلت وكالة سمارت عن مدير الإعلام في الدفاع المدني "إبراهيم أبو الليث" قوله إن طفلة قتلت وأصيب سبعة مدنيين بجروح تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، نتيجة قصف قوات النظام الشارع الرئيسي بالقرية.

وأضاف أبو الليث أن فرق الدفاع المدني نقلوا الجرحى إلى مشفيي مدينة حريتان وقرية حور.

 وتواصل قوات النظام خرقها لاتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا في 17 من أيلول الماضي، من خلال استمرار قصفها المدفعي والصاروخي على المناطق المأهولة في أرياف حماة وإدلب وحلب.

وينص اتفاق سوتشي الذي تم الاتفاق عليه بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، على وقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية