icon
التغطية الحية

قصف صاروخي لقوات النظام وروسيا على ريف اللاذقية الشرقي

2022.10.12 | 03:37 دمشق

عناصر الدفاع المدني السوري خلال إخماد حريق نجم عن القصف الصاروخي على ريف اللاذقية (فيس بوك)
عناصر الدفاع المدني السوري خلال إخماد حريق نجم عن القصف الصاروخي على ريف اللاذقية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت منطقة السلور بريف اللاذقية الشرقي، أمس الثلاثاء، لقصف صاروخي من قبل قوات النظام وروسيا.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"إن قصفاً صاروخياً لقوات النظام وروسيا، يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول، أدى لاندلاع حريق حراجي في منطقة السلور بريف اللاذقية الشرقي.

وذكرت المنظمة أن فرقها تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده بعد عمل استمر لأكثر من 8 ساعات، بسبب وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها، ورصد قوات النظام وروسيا لبعض طرقاتها.

غارات على جسر الشغور

كما تعرضت منطقة جسر الشغور غربي إدلب، لغارات شنّتها طائرات حربية روسيّة، الثلاثاء، تزامناً مع قصفٍ مدفعي لـ قوات النظام السوري على بلدات وقرى في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ طائرات حربية روسيّة نفّذت غارات بالصواريخ على محيط قرية الزعينية في ريف جسر الشغور.

وأضاف المراسل أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، بلدة معارة النعسان شمال شرقي إدلب، وبلدة البارة وقرى بينين والرويحة والفطيرة في جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

قصف على ريف حلب

والإثنين، قتل طفل وأصيبت والدته، بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا على قرية الإبزمو في ريف حلب الغربي، وفق ما ذكر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء).

وشدّدت "الخوذ البيضاء"، في وقتٍ سابق، على أنّ هجمات النظام السوري والقوات الروسية المستمرة، تهدّد حياة المدنيين في أرياف جنوبي إدلب وغربي حلب وسهل الغاب غربي حماة وريف اللاذقية الشمالي.

وبحسب تقرير لـ فريق "منسقو استجابة سوريا"، فإنّ العديد من مخيمات المهجّرين شمال غربي سوريا سجّلت حركة نزوح جديدة، نتيجة الاستهدافات المتكررة أو الشائعات حول استهدافها.