قصف جوي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في البوكمال

تاريخ النشر: 31.01.2021 | 07:40 دمشق

دير الزور - خاص

قصفت طائرات مجهولة ليل السبت – الأحد، مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الأخيرة في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا: إن طائرات مجهولة قصفت بعدة غارات جوية مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط البوكمال، سمع على إثره أصوات انفجارات ضخمة من دون معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

وأضافت المصادر أن أجواء مدينة البوكمال شهدت تحليقاً مكثفاً لطائرات حربية مجهولة الهوية استمرت لساعات متأخرة من ليل الأحد، وخاصة على الحدود السورية – العراقية.

ويوم أمس السبت قصفت طائرات حربية مجهولة رتلا للميليشيات الإيرانية في "بادية العباس"، بريف البوكمال خلال توجهه إلى دير الزور.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية الضربات الأخيرة، في بادية الميادين، كما أخلى "حزب الله" العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال. 

كما عمدت الميليشيات المنتشرة على تخوم مدينة تدمر والطرق المؤدية إليها في ريف حمص الشرقي إلى وضع علم النظام بدلاً من راياتها تفادياً لاستهدافها من قبل الطائرات.

وسبق أن عززت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيرانية، مواقعها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بعد فرار العشرات من عناصرها من المنتسبين السوريين خوفاً من الضربات الجوية الأميركية.

وتتعرض المنطقة الممتدة من تدمر باتجاه البوكمال، والخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية، لهجمات متكررة من قبل خلايا تنظيم الدولة، التي توجد في البادية السورية.

وتسعى كل من روسيا وإيران لفرض سيطرتها على المنطقة الشرقية في سوريا، من خلال استقدام تعزيزات عسكرية من قبل الطرفين إلى المنطقة.

اقرأ أيضاً:  بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا