قصف تركي على مواقع لـ"YPG" في تل رفعت شمالي حلب

17 أيلول 2020
إسطنبول - خاص

استهدف الجيش التركي في ريف حلب، ليل الأربعاء - الخميس، عدداً مِن المواقع لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" بمنطقة تل رفعت شمالي حلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ المدفعية التركيّة استهدفت بعددٍ مِن القذائف مواقع "YPG" في محيط بلدة تل رفعت ومطار "منغ" العسكري المجاور، إضافةً لـ محور قرية "مرعناز" شرقي مدينة إعزاز.

محور "مرعناز" مِن أكثر المحاور في ريف حلب الشمالي، التي تشهد اشتباكات بين الحين والآخر بين "وحدات الحماية" (المكّون الأساسي لـ قوات سوريا الديمقراطية - قسد)، وبين فصائل الجيش الوطني السوري.

وقبل أيام، أعلنت مجموعة تُطلق على نفسها "قوات تحرير عفرين" مرتبطة بـ"YPG"، استهداف نقطة عسكريّة للجيش التركي في منطقة الغزّاوية غربي حلب.

اقرأ أيضاً.. مجموعة مرتبطة بـ YPG تتبنى استهداف نقطة تركيّة غربي حلب

وتسيطر "YPG" إلى جانب قوات نظام الأسد، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لـ منطقة اعزاز شمالي حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.

وتقصف "وحدات الحماية" بشكل متقطع بلدات وقرى تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، بالتزامن مع محاولات تسلّل إلى مواقع الفصائل في المنطقة، بهدف زرع الألغام والمتفجّرات.

اقرأ أيضاً.. ريف حلب.. القبض على خلية لـ"YPG" تزرع عبوات ناسفة

اقرأ أيضاً.. "الدفاع التركية": تحييد 11 عنصراً لـ"YPG" شمالي سوريا

مقالات مقترحة
تركيا بين ذروتي كورونا.. تضاعف في الإصابات وتمهيد لإجراءات صارمة
معلومات مفيدة حول كورونا للمهاجرين واللاجئين في ألمانيا
وفاة أربعة أشخاص بفيروس كورونا في الرحيبة بريف دمشق