قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية لميليشيا "حزب الله" في القصير بحمص

تاريخ النشر: 22.07.2021 | 09:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وسائل إعلام النظام، فجر اليوم الخميس، عن تصدّي وسائط الدفاع الجوي لغارة إسرائيلية بالصواريخ على منطقة القصير بريف حمص.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه "في نحو الساعة الواحدة و 13 دقيقة فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من شمال شرقي بيروت مستهدفاً بعض النقاط في منطقة القصير بريف حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الأضرار على الماديات".

وقالت مصادر محلية في مدينة القصير إن الضربات العسكرية طالت مواقع عسكرية تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني في محيط مطاري الضبعة والشعيرات العسكريين قرب مدينة القصير بريف حمص الغربي، ونقاط ومواقع عسكرية أخرى للحزب في القطاع الشرقي من ريف حمص.

وأشارت المصادر إلى أن الضربات تمكنت من تدمير مستودعات للسلاح والذخائر، وأضرار مادية أخرى.

ويعتبر مطار الضبعة من أبرز المواقع العسكرية لميليشيا "حزب الله" على الحدود بين سوريا ولبنان، ويستخدمه لتخزين الأسلحة والصواريخ، حيث يسيطر الحزب على معظم المنطقة الحدودية الوعرة بين البلدين.

وفجر أول أمس الثلاثاء، استهدفت أربع طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز "F-16" منشآت لنظام الأسد في منطقة السفيرة جنوب شرقي حلب.

وقال نائب رئيس "مركز المصالحة" العسكري الروسي في سوريا، اللواء فاديم كوليت، إن قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام أسقطت سبعة من أصل ثمانية صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية خلال غارة استهدفت مواقع للنظام في ريف حلب.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية أبرزها ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.

 

فشل المفاوضات بشأن درعا البلد وناشطون يتوقعون بدء عمل عسكري لنظام الأسد عليها
مقبلون على كارثة.. الدفاع المدني يصدر بيانا بشأن التطورات في درعا
درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا