icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب ومواقع قرب دمشق |فيديو

2022.08.31 | 21:08 دمشق

1
قصف إسرائيلي على مطار حلب الدولي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام النظام السوري، بأن دوي انفجارات عنيفة سمعت في محيط مدينة حلب، ناجمة عن استهداف صواريخ إسرائيلية لمطار حلب الدولي، لتستهدف إسرائيل حوالي الساعة التاسعة و18 دقيقة مواقع عسكرية جنوب شرقي العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مصدر عسكري، قال إن "العدو الإسرائيلي استهدف بحدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار".

وقالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن "القصف استهدف مستودعات للذخيرة تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مطار حلب الدولي".

وفي الساعة الثامنة و18 دقيقة استهدفت الغارات بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبربا شمال فلسطين المحتلة بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق.

قصف إسرائيلي على مصياف

والخميس، استهدفت طائرات إسرائيلية "مركز البحوث العلمية" التابع للنظام في مدينة مصياف بريف حماة الغربي. وقالت "وزارة الدفاع" في حكومة النظام السوري، إن القصف الإسرائيلي كان "من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس". مضيفةً أن القصف "أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، ووقوع خسائر مادية، واندلاع حرائق في بعض الأماكن".

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مساء الخميس، مقطعاً مصوراً أظهر سلسلة انفجارات ناجمة عن القصف الإسرائيلي على مقرّ معامل الدفاع والبحوث العلمية بمصياف.

الغارات الإسرائيلية في سوريا

وفي 14 آب الجاري تعرضت مناطق متفرقة في محافظتي ريف دمشق وطرطوس لقصف إسرائيلي، أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري وإصابة آخرين.

وعلى مدار السنوات الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل سوريا، لكنها نادراً ما كانت تعترف بتلك الهجمات وتكتفي بحديث حول استهدافها المتكرر لقواعد إيران والميليشيات المتحالفة معها، مثل "حزب الله" اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا، فضلاً عن شحنات أسلحة يعتقد أنها متجهة إلى وكلاء مختلفين.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.