icon
التغطية الحية

قصف إسرائيلي يستهدف قطاع غزة

2023.03.08 | 16:41 دمشق

2
الدبابة الإسرائيلية التي قصفت مواقع جنوبي قطاع غزة، 8 آذار/مارس 2023 (يديعوت أحرونوت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، مواقع شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، بعد تعرض جرافة إسرائيلية لاستهداف بقنبلة مزروعة بالقرب من السياج الحدودي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان11"، إنه خلال نشاط هندسي للجيش الإسرائيلي قرب السياج جنوبي قطاع غزة، دعست جرافة عسكرية على قنبلة ناسفة مزروعة غربي السياج.

وأضافت الهيئة، أن دبابة إسرائيلية ردت بإطلاق قذائف تجاه الأراضي الفلسطينية بغزة بالتزامن مع الحدث.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن القصف الإسرائيلي أسفر عن جرح فلسطينيين اثنين، وصفت حالتهما بالطفيفة، في حين لم تقع إصابات من جراء تفجير العبوة الناسفة في صفوف جنود الاحتلال.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن شهود عيان، ربما تكون العبوة مزروعة في الماضي وانفجرت بعد مرور الجرافة فوقها.

إلى ذلك، طلب الجيش من المزارعين الإسرائيليين إخلاء الحقول والتوقف عن العمل.

66
جرافة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي توغلت غربي السياج الحدودي، خانيونس جنوبي قطاع غزة، 8 آذار/مارس 2023 (يديعوت أحرونوت)

 

ويأتي الحادث الأمني بعد ساعات من إطلاق قذائف من القطاع، الليلة الماضية، ما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، وفق "يديعوت احرونوت".

​​​​​​ومن حين إلى آخر، تنفذ الآليات العسكرية الإسرائيلية عمليات توغّل محدودة في المناطق الحدودية من غزة، حيث تقوم بأعمال تجريف وتمشيط للأراضي.

وعادة لا يعلن الجيش الإسرائيلي سبباً لعمليات التجريف والتخريب لأراضٍ زراعية في غزة، لكنه يهدف إلى ضمان أن تبقى المنطقة مكشوفة لتسهيل مراقبة التحركات على الجانب الآخر من السياج الفاصل مع القطاع، بحسب وكالة "الأناضول".

وفي الضفة الغربية، عَمَّ إضراب شامل جميع مناحي الحياة في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، تنديدا بقتل الاحتلال الإسرائيلي 6 فلسطينيين خلال اقتحامه مخيم جنين أمس.