قصف إسرائيلي على مواقع لـ"الأسد" وإيران في دمشق ودرعا

تاريخ النشر: 06.02.2020 | 09:41 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شنّت مقاتلات تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، غارات بالصواريخ على مواقع لـ قوات نظام الأسد وميليشيات إيران في العاصمة دمشق وريفها إضافة لـ مواقع أخرى في محافظة درعا.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في "اللواء 91" التابع للفرقة الأولى في منطقة الكسوة غربي دمشق، و"اللواء 75" قرب قرية المقيلبية القريبة، إضافةً لـ مواقع أخرى في جبل قاسيون ومحيط العاصمة دمشق.

وأضافت المصادر، أنه سُمع دوي انفجارات شديدة هزّت مناطق في العاصمة دمشق وريفها، كما شوهد تصاعد مكثّف للنيران في جبل قاسيون، عقب تعرّض مواقع للميليشيات الإيرانية هناك لـ نحو أربع غارات إسرائيلية، إضافةً لغارات مماثلة طالت مركز البحوث العلمية في منطقة "جمرايا" ومطار المزة العسكري.

كذلك، شهدت مواقع تابعة لـ قوات النظام والميليشيات الإيرانية في "المطار الزراعي" جنوبي مدينة إزرع شمال درعا، غارات بالصواريخ شنّتها طائرات حربية تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، دون معلومات عن خسائر.

وحسب وكالة أنباء النظام "سانا"، فإن الضربات الصاروخية الإسرائيلية استهدفت محيط العاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية في درعا، وإنَّ الضربات جاءت مِن فوق هضبة الجولان المحتلة وكذلك عبر المجال الجوي اللبناني.

وزعمت وسائل إعلام "النظام" أنَّ "الدفاعات الجويّة لـ قوات نظام الأسد، أسقطت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها"، دون أن تحدّد طبيعة تلك الأهداف.

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف -باستمرار- مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري ومناطق سوريّة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "النظام" والميليشيات.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر