قصف إسرائيلي على مواقع النظام في حلب

تاريخ النشر: 11.09.2020 | 07:24 دمشق

آخر تحديث: 11.09.2020 | 07:28 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال تلفزيون نظام الأسد اليوم الجمعة إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي على مدينة حلب.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مصدر عسكري أنه في الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم قصفت الطائرات الإسرائيلية محيط مدينة حلب. دون أن يذكر الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الهجوم.

وكان مسؤولو دفاع إسرائيليون قد قالوا في الأشهر الأخيرة إن إسرائيل ستصعد حملتها على إيران في سوريا حيث وسعت طهران وجودها بمساعدة ميلشياتها.

 

وقبل نحو أسبوع استهدفت غارات إسرائيلية مطار التيفور (مطار التياس) في ريف حمص الشرقي، وذلك بعد يومين من استهدافها مواقع للنظام وإيران في الجنوب السوري.

واعترف النظام بمقتل عنصرين وإصابة 7 آخرين ووقوع أضرار مادية، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع له وللميليشيات الإيرانية في درعا ومحيط العاصمة دمشق

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة لقوات النظام، في مختلف المناطق السورية، لغارات إسرائيلية دورية متكررة، زادت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية قد أعلنت في 13 من حزيران الماضي أن الغارات التي نفّذتها على سوريا خلال العامين الماضيين دمّرت نحو ثلث أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام.

أظهرت البيانات المنشورة على موقع الوزارة، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي هاجمت 955 هدفاً في السنتين الأخيرتين، وعطبت 4239 سلاحاً.

.