قسد تواصل حملتها الأمنية لليوم الثالث في ريف دير الزور

تاريخ النشر: 11.05.2021 | 14:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مصدر عسكري ميداني في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أن مقاتليهم تمكنوا من تدمير العديد من مخابئ تنظيم الدولة في وادي العجيج بريف دير الزور، في اليوم الثالث من الحملة الأمنية التي تقودها بدعم من التحالف الدولي.

وقال المصدر لوكالة أنباء "هاوار" المقربة من قسد، إن مقاتليهم عثروا على طرق وأنفاق استخدمها التنظيم للاختباء وتهريب السلاح.

وكانت "قسد" قد أطلقت، يوم الأحد، عملية أمنيّة واسعة تستهدف - مجدّداً - منطقة "وادي العجيج" شمال شرقي دير الزور، وذلك بدعم جوي وبرّي مِن قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وأفادت وكالة "هاوار"، أن قوات التحالف الدولي استهدفت عشرات الخنادق حديثة الإنشاء في المنطقة، ودمرتها عبر صواريخ موجهة من عربات وطائرات مُسيّرة لقوات التحالف المشاركة في الحملة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، إن قوام القوات المُشاركة في العملية تجاوز الـ300 عنصر مِن "قسد"، إضافة لنحو 40 آلية عسكرية وسيارتي إسعاف مجهّزتين مِن قبل "الهلال الأحمر الكردي"، ترافقهما عربات عسكرية لـ"التحالف".

وبحسب المصادر فإنّ العملية ستستمر لمدة 4 أيام، وتستهدف مراكز تنظيم الدولة ومستودعات الأسلحة وممرات التهريب مع العراق، بعد أن رصدت طائرات استطلاع "التحالف"، مؤخّراً، تحرّكات مكثّفة للمهرّبين.

يشار إلى أنّ "قسد" شنّت العديد مِن حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والحسكة - منها عدة حملات في مخيم الهول - والرقة، بتهمٍ عديدة منها التعامل مع تنظيم الدولة وفصائل الجيش الوطني، ومؤخّراً بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد".