"قسد" تنقل بعض عائلات تنظيم"الدولة"من مخيم الهول

تاريخ النشر: 08.09.2020 | 18:02 دمشق

آخر تحديث: 08.09.2020 | 18:03 دمشق

 الحسكة ـ خاص

نقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ،اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من عائلات تنظيم"الدولة" من مخيم الهول إلى مخيم "روج" شمال شرقي الحسكة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن "عدد العائلات التي تم نقلها اليوم إلى مخيم (روج)، بلغ 22 عائلة تتألف من 62 شخصاً بينهم نساء وأطفال ومن جنسيات مختلفة، وذلك تحت إشراف التحالف الدولي".

وكانت "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا وسعت من مساحة مخيم "روج"، بهدف استقبال 400 عائلة من عائلات تنظيم"الدولة"، بعد نقلهم من مخيم الهول الذي يشهد اكتظاظا سكانياً.

ونقلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، عائلات التنظيم على ثلاث دفعات إلى الآن من مخيم الهول إلى مخيم "روج"، ضمت 58 عائلة بعدد وصل إلى 166 شخصاً معظمهم أطفال، ومن جنسيات أجنبية مثل روسيا وأوزبكستان وتونس والمغرب والجزائر ومصر وبلجيكا، وغيرها.

وأوضح المصدر بأن الدفعة الأولى ضمت 21 عائلة، والدفعة الثانية 20 عائلة، في حين ضمت الدفعة الثالثة 17 عائلة، وتم نقلهم في الـ 14 من شهر آب الجاري.

اقرأ أيضاً: مخيم الهول.. كيف تهرب عائلات "تنظيم الدولة"، ومن يسهّل هروبهم؟

اقرأ أيضاً: إصابة أطفال في مخيم الهول بحالات اختناق.. ما السبب؟

وأضاف المصدر، أنه "دخلت دفعتان جديدتان بتاريخ الـ 16 من الشهر الماضي إلى منطقة التوسعة في مخيم (روج) ضمت الدفعة الأولى 20 عائلة، والثانية 20 عائلة أخرى،  بمجموع 120 شخصا معظمهم من الأطفال".

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن تنقل قوات سوريا الديمقراطية (قسد) 400 عائلة إضافية من مخيم الهول إلى مخيم (روج) في شهر تشرين الأول القادم وذلك بهدف التخفيف من الضغط السكاني عن مخيم الهول.  

ووصل عدد سكان مخيم "روج" في الـ 13 من الشهر الماضي إلى 521 عائلة من ضمنهم 429 عائلة أجنبية و78عائلة عراقية بالإضافة إلى 14 عائلة سورية، ومن المتوقع أن يصل عدد العوائل فيه إلى 950 عائلة بعد الانتهاء من إرسال العوائل المقرر نقلها من مخيم الهول.