"قسد" تنشر تعزيزات عسكرية في محيط بلدة عين عيسى بالرقة (صور)

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 17:20 دمشق

الرقة - خاص

نشرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين، تعزيزات عسكرية في محيط بلدة عين عيسى بالرقة، التي تعتزم فصائل من الجيش الوطني دخولها ضمن عملية "نبع السلام" المدعومة من تركيا.

وحصل موقع تلفزيون سوريا على صور خاصة للتعزيزات العسكرية التي استقدمتها "قسد" إلى محيط البلدة، وتظهر الصور العشرات من الآليات العسكرية والعناصر في حالة استعداد لأي عملية عسكرية مرتقبة على البلدة.

تعزيزات عسكرية لـ"قسد" في محيط عين عيسى (خاص تلفزيون سوريا)

وقالت مصادر عسكرية خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قسد" استقدمت التعزيزات العسكرية من مجلس الرقة العسكري ومجلس الطبقة العسكري ومجلس منبج العسكري ومجلس دير الزور العسكري إلى ريف الرقة الشمالي.

وتضمنت التعزيزات بحسب المصادر معدات عسكرية وذخيرة وعربات مصفحة ودفعاً رباعياً بالإضافة إلى عشرات العناصر، وجرى نشر التعزيزات انطلاقاً من بلدة تل السمن مروراً بقرى خنيز وصولاً إلى بلدة عين عيسى ومحيطها في ريف الرقة الشمالي.

وفي السياق، استقدمت "قسد" خمس سيارات إسعاف من مدن الرقة والطبقة ووضعتها في مستشفى بلدة عين عيسى والمستشفى الميداني العسكري التابع لها في البلدة.

وسبق أن اعتلقت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) 23 عنصراً من القوات الخاصة التابعة لها لرفضهم القتال في بلدة عين عيسى وتخلفهم عن الخدمة في مدينة الطبقة غربي الرقة.

اقرأ أيضاً: تسجيل فيديو يٌظهر نقاط المراقبة الروسية في عين عيسى

وفي وقت سابق أمس قصف الجيش التركي، مواقع لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية العمود الفقري لـ "قسد" على محور الهوشان والخالدية غربي عين عيسى، إضافة لاستهداف مواقع "قسد" على محور كور حسن و خفية سالم غربي مدينة تل أبيض.

وفجر أمس الأحد، أعلن الفيلق الأول التابع للجيش الوطني السوري المدعوم تركيا بدء ما سماها معركة "تحرير بلدة عين عيسى" بريف الرقة.

اقرأ أيضاً: توقف عمل الطريق المحمي روسياً بين تل تمر وعين عيسى

 
مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا