icon
التغطية الحية

"قسد" تنشئ نقطة مراقبة عسكرية لها في قرية الباغوز بدير الزور

2020.10.20 | 20:48 دمشق

bagh2.jpg
نقطة مراقبة تابعة لـ"قس
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أنشأت "قوات سوريا الديمقراطية" نقطة مراقبة عسكرية لها في قرية الباغوز وتطل على مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء، إن "قسد" أنشأت نقطة مراقبة عسكرية في الباغوز التي تسيطر عليها وتطل بشكل مباشر على مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية بمدينة البوكمال المجاورة لها.

وأضافت المصادر أن "قسد" بنت النقطة فوق المنطقة المعروفة باسم جهفة الباغوز وهي مرتفع جبلي، مهمتها مراقبة المنطقة ومراقبة عمليات التهريب التي تجري بين مناطق سيطرة "قسد" ومناطق سيطرة النظام بالمحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر بداخل نقطة المراقبة يملكون أسلحة خفيفة ومتوسطة وسيتم تزويدها بمناظير ليلية وتحوي على عناصر يتراوح عددهم بين 10 والـ 15 عنصراً.

photo_2020-10-20_13-29-42.jpg
نقطة المراقبة التي بدأت قسد باستخدامها قرب البوكمال (خاص تلفزيون سوريا)

 

وسبق أن باشرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بإنشاء 5 نقاط حراسة، بهدف حماية قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي، بالقرب من قرية "الباغوز"، جنوب شرقي دير الزور.  

 وتنتشر غالبية قواعد قوات التحالف الدولي العسكرية عند حقول النفط في ريفي دير الزور والحسكة بشكل رئيس، كحقل العمر وحقول الجبسة ورميلان، بالإضافة إلى قواعد أخرى قريبة من الحدود التي تفصل سوريا عن العراق وعن تركيا.