icon
التغطية الحية

"قسد" تمنع مجدداً أهالي قرى من العودة إلى منازلهم في ريفي الحسكة والرقة

2022.04.03 | 13:46 دمشق

قسد
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في الرقة (وسائل إعلام قسد)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

منعت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مجدداً أهالي قرى في ريفي الحسكة والرقة من العودة إلى منازلهم باعتبارها مناطق عسكرية.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأحد، إن أهالي قرى كور حسن والخالدية وخفية سالم والصفاوية شمالي الرقة والكوزلية والطويلة والمطمورة شمالي الحسكة حاولوا العودة إلى قراهم بعد أن هُجّروا من جراء الأعمال العسكرية التي تشهدها المنطقة، إلا أن "قسد"، منعتهم من دخولها بحجة الألغام وباعتبارها منطقة عسكرية.

وأضافت المصادر أن "200 عائلة منعت من العودة إلى منازلهم، وخرجوا بأوامر من "قسد" ويقطنون في مخيم تل السمن شمالي الرقة ومخيم نوروز شمالي الحسكة.

وسبق أن قالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن قوات سوريا الديمقراطية تتخذ من منازل المدنيين داخل القرى المأهولة بالسكان والمرافق العامة نقاطاً عسكرية لاستهداف الجيش الوطني في منطقة "نبع السلام"، ونصبت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مدافع وقاذفات هاون وسط قرية أم وغفة، وبالقرب من كنائس قرية تل طويل الآشوريتين في الحسكة، في ظل معارضة الأهالي لاستخدام قريتهم الواقعة على تخوم خط التماس الفاصل ما بين مناطق سيطرة "قسد" من جهة، والجيش الوطني السوري.