icon
التغطية الحية

"قسد" تمنح قوات النظام شحنة أسلحة بينها أميركية الصنع

2021.11.04 | 14:26 دمشق

download.jpg
عناصر من وحدات حماية الشعب العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر عسكرية من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" لموقع تلفزيون سوريا أن ""قسد" قدمت، يوم الأربعاء، شحنة من الذخائر العسكرية لقوات النظام الموجودة في قاعدة عين عيسى شمالي الرقة.

وأشارت إلى أن الشحنة العسكرية الممنوحة للنظام تتضمن رشاشات نوع "m16" وقنابل يدوية أميركية الصنع و3 عربات عسكرية رباعية الدفع كان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قدّمها لـ "قسد".

وقدمت "قسد" للنظام أيضاً مجموعة من الأسلحة روسية الصنع تتضمن ذخائر نارية خفيفة وثقيلة إضافة إلى حشوات مدفعية من عيار 57 ملم و120 ملم، وأعداد من قذائف هاون مع قواذفها وحشوات آر بي جي من نوع b10 مع قواذفها.

وأوضحت المصادر "أن شاحنتي مواد لوجستية بواقع 90 طناً وشاحنة ذخائر بواقع 40 طناً دخلت اللواء 93 (قاعدة عين عيسى) شمالي الرقة مقدمة من جانب "قسد" تحت إشراف القوات الروسية في مؤشر قد يعكس مدى التقارب بين الجانبين.

وتابعت "الشحنة انطلقت من معسكر "الفرقة 17" شمالي الرقة ظهر الأربعاء، برفقة عربات عسكرية لـ "قسد" ليتم تسليمها لقوات النظام عند بوابة "اللواء 93" بريف عين عيسى تحت إشراف القوات الروسية".

وأشارت المصادر إلى أن خطوة "قسد" هذه هي محاولة للتقرب من قوات النظام بوساطة روسية وذلك بالتزامن مع التوتر العسكري الذي تشهده تخوم نبع السلام بين الجيش الوطني السوري و"قسد".

وسبق أن كشفت صحيفة "الوطن" الموالية، الخميس الماضي، عن مسودة وثيقة لحل الخلافات الموجودة بين "الإدارة الذاتية" ونظام الأسد بهدف التنسيق المشترك لصد أي هجوم تركي باتجاه مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا.

ويوم الثلاثاء استقدمت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية وصفت بـ "الكبيرة" إلى قواعدها شمال شرقي سوريا، في وقت يجري الحديث عن نية تركيا شن عمل عسكري في المنطقة، إلى جانب نشاط القوات الروسية في محافظة الحسكة.