icon
التغطية الحية

"قسد" تمشط أحياء قرب سجني الرقة وعايد وتعتقل العشرات

2022.01.26 | 19:55 دمشق

2885676329_720x405.jpg
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في الرقة (فيس بوك)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بتمشيط أحياء سكنية قرب سجني الرقة وعايد واعتقلت العشرات من المدنيين بتهمة التعاون مع تنظيم الدولة في المحافظة.

وقال مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قسد" بدأت بحملة تمشيط وتفتيش للمنازل في محيط سجن الرقة، وضربت طوقا أمنيا في محيط السجن وسجن الأحداث إضافة لسجن عايد جنوب مدينة الطبقة، بحثاً عن أنفاق وأسلحة واعتقلت 22 شخصاً في الرقة وسبعة أشخاص في الطبقة.

وأضاف المصدر أن "قسد" زجت بنحو 200 عنصر من قوات مكافحة الإرهاب مع أكثر من 42 عربة عسكرية لهذه الحملة، واستمرت عملية التمشيط لساعتين في ظل إطلاق نار في الهواء من قبل القوى الأمنية مما أثار رعب الأهالي.

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، قالت شبكة "الخابور" المحلية إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وأجهزتها الأمنية جرفت خلال اليومين الماضيين، عددا من المنازل في حي غويران بمدينة الحسكة المجاورة لمحافظة الرقة بحجة انتماء أصحابها لتنظيم الدولة.

وكانت خلايا تنظيم "الدولة" قد نفّذت هجوماً واسعاً، ليلة الخميس الفائت، على سجن الصناعة، بدأ باستهداف أسوار السجن، الذي يحوي مئات من عناصر "التنظيم"، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحينئذٍ، خرج عشرات السجناء من مهاجعهم وفرضوا سيطرتهم الكاملة على السجن داخلياً، كما انتشروا في عدة أحياء مع مجموعة من عناصر التنظيم كانت تنتظرهم في الخارج، إلا أن "قسد" أعلنت اليوم، استعادة سيطرتها على السجن بشكل كامل.