"قسد" تفرق بالرصاص مظاهرة لنساء عناصر تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 23.03.2019 | 12:47 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

فرقت قوات الأمن الداخلي (أسايش) التابعة لقسد مظاهرة لنساء عناصر تنظيم الدولة في مخيم الهول بريف الحسكة، تجمعنَ احتجاجاً على سوء الخدمات.

ونقلت وكالة "سمارت" أمس السبت عن مصادر خاصة (لم تسمها) أن خمس نساء من عائلات عناصر التنظيم في مخيم الهول جرحنَ، إثر إطلاق نار من عناصر "الأسايش".

وذكرت مصادر الوكالة إن النساء تظاهرن في المخيم احتجاجا على سوء الخدمات وضعف الرعاية الصحية، في المخيم، وأضافت أن المظاهرة تطورت إلى مشاجرة مع مندوب إحدى المنظمات الإغاثية العاملة.

وأشارت المصادر أن عناصر "الأسايش" أطلقوا النار في الهواء بهدف تفريق النساء المحتجات، ثم أطلقوا النار باتجاههن ما أدى لجرح خمسة منهن.

وأعلنت لجنة الإنقاذ الدولية الخميس وفاة 12 شخصاً الليلة الماضية بعد وصولهم إلى مخيم الهول في محافظة الحسكة قادمين من قرية الباغوز آخر جيوب تنظيم الدولة في سوريا.

وأكدت اللجنة بأنها وثقت منذ شهر كانون الأول الماضي 138 حالة وفاة على الأقل حدثت أثناء التوجه إلى الهول أو بعد الوصول إلى المخيم مباشرة، والغالبية الساحقة من الوفيات كانوا من الرضع وحديثي الولادة.

يذكر أن أغلب النازحين في مخيم الهول الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، هم من المدنيين وعوائل تنظيم الدولة، وبعض مقاتلي التنظيم الذين فروا من الجيب الذي كان يسيطر عليه تنظيم الدولة في مدينة هجين والقرى المحيطة به.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا