icon
التغطية الحية

"قسد" تفرض حظر تجوال في الرقة على خلفية الاشتباكات مع "داعش" في الحسكة

2022.01.24 | 22:11 دمشق

photo_2022-01-24_20-19-41.jpg
إغلاق المحال في الرقة عقب إعلان حظر التجوال ـ تلفزيون سوريا
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

فرضت قوى الأمن الداخلي "الأسايش" في الرقة حظر تجوال أمنياً خلال ساعات المساء على جميع مرافق الخدمة في المحافظة باستثناء ما يعتبر وجوده ضرورياً، حيث جابت الدوريات التابعة للأمن شوارع المدينة مبلغةً الأهالي ومحذرة المخالفين بالاعتقال.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن قرار الحظر جاء بشكل مفاجئ حيث تم إبلاغ  الأهالي عبر الحواجز والدوريات الأمنية، ويشمل الحظر كل المرافق باستثناء السيارات العسكرية والمنظمات والمراكز الطبية .

كما شمل الحظر أيضاً حركة السيارات والمشاة وحذرت "الأسايش" المتجاوزين للقرار بالاعتقال وحجز السيارة وتشميع المحال المخالفة، ما أثار مخاوف الأهالي من احتمالية وقوع أحداث مشابهة لما جرى في الحسكة.

ويمتد الحظر من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحاً، حيث شهدت المراكز الأمنية والنقاط العسكرية، لاسيما حول سجن الرقة المركزي انتشاراً للمدرعات العسكرية وعناصر قوات مكافحة الإرهاب حولها، كما لوحظ انتشار قناصات فوق أسطح المقارّ.

ويأتي هذا الحظر على خلفية الاشتباكات التي تشهدها مدينة الحسكة مع عناصر تنظيم الدولة عقب الفرار من سجن الصناعة منذ الخميس الماضي، بالتوازي مع الحظر المفروض في منطقة الجزيرة .

وشمل الحظر أيضا ريف الرقة بشكل عام، في ظل رفع جاهزية القوى العسكرية والأمنية التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المنطقة تحسبا لأي تحركات مشبوهة، وفق المصادر.