icon
التغطية الحية

"قسد" تغلق مكاتب صرافة في مخيم الهول بالحسكة

2021.09.11 | 11:46 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
خلال عملية مداهمة لمخيم الهول (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أغلقت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم أمس السبت، معظم محال الصرافة والحوالات المالية في مخيم الهول، بهدف قطع التمويل عن عوائل عناصر تنظيم الدولة المقيمة فيه.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا: "بعد بحث وتدقيق وجمع للمعلومات طوال الأشهر الأخيرة، تأكدت قوى الأمن في مخيم الهول شرقي الحسكة، من أن 3 مكاتب رئيسية للتحويل والصرافة تمنح أموالاً بمبالغ كبيرة لعوائل من "داعش" من دون توثيقها في السجلات اليومية، الأمر الذي دفع القوى الأمنية لاعتقال أصحاب المحال وإغلاقها بعد سحب الترخيص منهم".

تمويل "الإرهاب" في مخيم الهول

وأوضح المصدر أن "المكاتب التي أغلقت سلمت 48 عائلة من نساء "داعش"، نحو 72 مليون ليرة سورية قادمة من تركيا والسعودية والعراق، خلال شهر آب الماضي، حيث تستخدم هذه الأموال بحسب "قسد" في "تمويل العمليات الإرهابية داخل المخيم إضافة إلى شراء الأسلحة وتهريب العوائل".

وأشار إلى أن "قسد" تسعى لمعرفة مصادر التمويل التي تصل إلى عوائل "داعش" في مخيم الهول شرقي الحسكة، مضيفاً أنها تعتقد أن إغلاق المكاتب ليس أمراً كافياً على اعتبار أن هناك أشخاصاً يعملون على إيصال الأموال إلى العوائل بطرق مختلفة غير شرعية.

مخيم الهول

ويؤوي المخيم قرابة 62 ألف شخص، نصفهم عراقيون، ونحو عشرة آلاف من عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب ممن يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشدّدة، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت من "حالات تطرف"، حيث يشهد المخيم بين حين وآخر فوضى وحوادث أمنية.

وتتواصل الحملات الأمنية التي تشنها "قسد" ضد ما تقول إنها خلايا "داعش" في مخيم الهول، إلا أنه وعلى الرغم من هذه الحملات لا تزال الاغتيالات تطول اللاجئين العراقيين والنازحين السوريين بصورة مستمرة.