قسد تعلن سيطرتها على كامل "مخيم الباغوز" شرق دير الزور

تاريخ النشر: 19.03.2019 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 19.03.2019 | 12:35 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على كامل "مخيم الباغوز" الذي كان خاضعاً لـ سيطرة عناصر تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.

وقالت "قسد" في بيان نشرته على موقعها الرسمي إن قواتها تمكّنت بشكل نهائي مِن السيطرة على مخيم الباغوز، مشيرة إلى أنه ما زال بعض عناصر تنظيم "الدولة" يتحصّنون في بعض الجيوب بمحاذاة نهر الفرات، وأن العملية لم تنتهِ بعد.

وأضافت "قسد" في بيانها، أن الاشتباكات ما تزال مستمرة مع العناصر المتبقين مِن تنظيم "الدولة" ولكن بصورة متقطّعة، لافتةً إلى أن قواتها تعمل على إجبار من تبقّى مِن عناصر "التنظيم" على الاستسلام أو القضاء عليهم.

يأتي ذلك، بعد استئناف "قسد"، يوم الأحد الفائت، هجومها على آخر جيب يسيطر عليه تنظيم "الدولة" في بلدة الباغوز، بعد تعليق العمليات العسكرية أكثر مِن مرة، خلال خروج عشرات آلاف المدنيين، واستسلام عناصر مِن "التنظيم" برفقة عائلاتهم.

وسبق أن ذكر المتحدث باسم "قسد" (كينو غابرييل)، أنهم يواجهون صعوبة في هزيمة تنظيم "الدولة" بآخر معاقله في الباغوز، بسبب العربات "المفخخة"، وكثرة الألغام والأنفاق التي زرعها وحفرها "التنظيم" في المنطقة.

وكشفت "قسد"، أمس، إحصائية معاركها مع تنظيم "الدولة"، قائلةً إن أكثر مِن 1300 عنصر لـ"التنظيم" قتلوا وجرح عدد كبير، إضافةً إلى استلام قرابة 30 ألفاً مِن عناصر التنظيم وعائلاتهم، واعتقال أكثر مِن 520 عنصرا، لافتاً إلى أن عدد المدنيين الذين تم إجلاؤهم بلغ قرابة 37,000، بينما قتل من "قسد" 82 عنصراً وجرح 61.

يشار إلى أن العشرات مِن عناصر وقادة تنظيم "الدولة" ما يزالون يتحصنون في مساحة لا تتجاوز "ربع كيلومتر مربع" في منطقة الباغوز، وذلك عقب خروج آلاف النساء والأطفال مِن بلدة الباغوز خلال الأسابيع الماضية، إضافة إلى استسلام المئات مِن عناصر "التنظيم" لـ"قسد" المدعومة مِن التحالف الدولي.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟