"قسد" تعلن سيطرتها على بلدة "الباغوز فوقاني" شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 20.09.2018 | 21:09 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2018 | 05:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" اليوم الخميس سيطرتها الكاملة على بلدة الباغوز فوقاني في ريف دير الزور الشرقي والتي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

وأفاد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بأن مقاتليه سيطروا على البلدة بعد اشتباكات عنيفة استمرت لثلاثة أيام، وتمكنوا اليوم من استكمال تحرير البلدة وطرد مقاتلي تنظيم الدولة" منها، وذلك في إطار معركة "دحر الإرهاب" التي أعلنت عنها "قسد" في وقت سابق.

وأضاف المركز بأن بلدة الباغوز التي تمت السيطرة عليها اليوم تعتبر من أهم البلدات التي كان يتحصن فيها مقاتلو تنظيم "الدولة".

في ذات السياق أفاد المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية بأن وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية تمكنت اليوم من تحرير مختطفتين إيزيديتين كانتا مختطفتين لدى تنظيم "الدولة" في بلدة الباغوز، وهما الطفلة إيناس رشو (12) سنة من بلدة خانة صور، وملكو خضر كوتي (40) سنة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت أمس على بعض أحياء من بلدة الباغوز الفوقاني بعد سيطرتها قبل يومين على الجسر الواصل بين مدينة البوكمال وبلدة الباغوز، وتمكنت بعد تقدمها من رصد الطريق العام الذي أصبح خط النار بين الطرفين، في حين انسحب التنظيم إلى منطقة بساتين المراشدة.

وأعلنت "قسد" في الحادي عشر من الشهر الجاري إطلاقها معركة "دحر الإرهاب"، التي تعتبر المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" والتي تهدف لتحرير منطقة هجين آخر معاقل تنظيم "الدولة" شرق نهر الفرات.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا