icon
التغطية الحية

قسد تعلن سحب مقاتليها وإخلاء القتلى والجرحى من رأس العين

2019.10.20 | 18:58 دمشق

174308_qamislo-birindarn-sereknaiye-gihistine-bajare-qamislo-e280ab28129e280ac-e280abe280ac.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد، أنها سحبت مقاتليها من مدينة رأس العين الحدودية، في إطار الاتفاق التركي الأميركي.

وأفادت وكالة رويترز أن كينو جبريل المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية قال في بيان له اليوم "لم يعد لنا أي مقاتلين في المدينة".

ونقل مراسل تلفزيون سوريا عن مصدر في الجيش الوطني قوله إن الدفعة الأولى من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بدأت بالخروج من رأس العين.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت بالانسحاب من مدينة رأس العين، بالتزامن مع إخلاء الجرحى والقتلى الذين سقطوا في الاشتباكات مع الجيش التركي والجيش الوطني السوري خلال عملية "نبع السلام".

بدورها قالت وكالة الأناضول التركية، إن الجيش التركي سمح للمصابين من قوات سوريا الديمقراطية بمغادرة رأس العين بعد حصارها، في إطار التفاهم مع الولايات المتحدة الأميركية الذي نص على انسحابهم خلال 120 ساعة.

وأوضحت الوكالة أن إجلاء المصابين بدأ يوم أمس حيث تم نقلهم بسيارات الصليب الأحمر وبعض السيارات المدنية، وذلك عبر الممر الذي فتحته القوات التركية في مدينة رأس العين بعد حصارهم.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة الأميركية يوم الخميس الماضي إلى اتفاق يقضي بانسحاب مقاتلي سوريا الديمقراطية من المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في شمالي شرق سوريا مقابل رفع العقوبات الأميركية عن أنقرة.

وكان الجيش التركي والجيش الوطني السوري قد أطلق في التاسع من الشهر الجاري عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد قوات سوريا الديمقراطية، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.