"قسد" تعلن اعتقال منفذي اغتيال مسؤولتين في "الإدارة الذاتية"

تاريخ النشر: 13.02.2021 | 16:51 دمشق

إسطبول - متابعات

قالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إنها ألقت القبض في دير الزور على مسؤولين عن اغتيال مسؤولتين في "الإدارة الذاتية".

ونقلت وكالة "هاوار نيوز" المقربة من "قسد" اليوم السبت عن مصادر عسكرية، أن "قوات مكافحة الإرهاب" التابعة لقسد اعتقلت خلال عملية نفذتها في ريف دير الزور، "مرتكبي جريمة القتل بحق الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل شاير سعدة الهرماس ونائبتها هند الخضير".

اقرأ أيضاً استنفار أمني للتحالف و"قسد" قرب قاعدة حقل "العمر"

وشنّت قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة أمنية وعسكرية في قرى ريف الحسكة الجنوبي لملاحقة خلايا تنظيم الدولة، على خلفية حادثة مقتل كل من سعدة فيصل الهرماس رئيسة ما يسمى مجلس ناحية الدشيشة ونائبتها هند لطيف الخضير في الثالث والعشرين من شهر يناير الماضي لعام 2021.

اقرأ أيضاً الجيش الوطني يضبط ملغمة قادمة من مناطق سيطرة "قسد" شمال الرقة

وبدأت الحملة العسكرية حسب بيان نشره المركز الإعلامي التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في الخامس من الشهر الجاي، لتشمل دير الزور وصولًا إلى الحدود العراقية السورية.

وجاء في نص البيان: "انتقاماً للامرأتين المناضلتين، أطلقت حملة واسعة النطاق ضد داعش.. وبسبب ازدياد نشاط وهجمات داعش في دير الزور، أطلقنا في الرابع من شباط وبمشاركة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي، هذه الحملة، في صحراء دير الزور وصولًا إلى الحدود العراقية السورية".

وفي الـ 24 الساعة الأولى من الحملة، قالت "قسد" إنها دهمت عشرات الأهداف التابعة لتنظيم "الدولة"، واعتقلت العشرات واستولت على كميات كبيرة من الذخيرة، وأشارت إلى أن الحملة لا تزال مستمرة، وفي الأيام المقبلة سيتم مشاركة نتائجها مع الرأي العام.

وأكدت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا أن قسد اعتقلت في اليوم الثالث من الحملة 9 أشخاص في قرية عفرة و4 في قرية البجاري، ونقل الموقوفون إلى مركز التحقيق الموجود داخل القاعدة العسكرية للتحالف في منطقة معمل الغاز ببلدة الشدادي جنوبي الحسكة.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا