"قسد" تعلن استعادة السيطرة على قرى شرق نهر الفرات

تاريخ النشر: 29.04.2018 | 20:04 دمشق

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب، استعادتها السيطرة على قرى شرق نهر الفرات بريف دير الزور بعد تقدم قوات النظام إليها في وقت سابق

وقالت "قسد" في بيان نشر اليوم إنها شنت هجوماً معاكساً ضد قوات النظام وميليشياته المدعومة من الجانب الروسي وانتزعت السيطرة منه على 4 قرى، "وطردت قوات النظام بعيداً".

وسيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية لها اليوم، على قرى الجنينة والجيعة وشقرا بريف دير الزور الغربي في منطقة الجزيرة بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية.

وقال ناشطون لموقع تلفزيون سوريا إنَّ قوات النظام تقدمت إلى المنطقة بعد عبورها لنهر الفرات مستغلة انشغال قوات سوريا الديمقراطية بالتحضير لمعركة هجين شرق محافظة دير الزور ضد تنظيم "الدولة".

يذكر أنَّ قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية تتقاسم السيطرة على معظم محافظة دير الزور، بالإضافة لجيوب صغيرة لتنظيم الدولة على الحدود العراقية السورية، حيث تسيطر قوات النظام على المناطق الواقعة جنوب شرق نهر الفرات باتجاه البادية السورية أو ما تُعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على شمال شرق نهر الفرات أو ما يعرف بمنطقة الجزيرة.

 

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"